وزارة التضامن تُعلن توسيع العمل بالمنصة الرقمية الخاصة بشهادة الإعاقة

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة أنه سيتم توسيع العمل بالمنصة الرقمية للحصول على شهادة الإعاقة، لتشمل 20 مركزا إضافيا لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك اعتبارا من يوم 3 دجنبر 2020، الذي يصادف اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن توسيع العمل بالمنصة الرقمية khadamaty.social.gov.ma يهدف إلى تقريب هذه الخدمة وضمان استفادة أكبر عدد من الأشخاص في وضعية إعاقة منها، مبرزة أنه سيصبح بإمكان الأشخاص في وضعية إعاقة تقديم طلباتهم للحصول على شهادة الإعاقة بهذه المراكز.

وذكرت الوزارة، حسب المصدر ذاته، بأنها عملت بتعاون مع مؤسسة التعاون الوطني على إحداث منصة رقمية للحصول على شهادة الإعاقة منذ يوليوز 2020، مشيرة إلى أنه تمت تعبئة 26 مركز لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة التابعة للتعاون الوطني، والتي انطلقت بها هذه العملية بصفة تجريبية.

وسجلت أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي ترجمة للأهداف المسطرة من قبل البرنامج الحكومي، والرامية إلى اعتماد الإدارة الرقمية والتدبير المبني على النتائج، وكذا تحسين جودة الخدمات العمومية وتقريبها من المواطن؛ كما يندرج في إطار تنزيل مضامين السياسة العمومية المندمجة ومخطط العمل الوطني للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

ويهم هذا المشروع، يضيف البلاغ، الذي تم إنجازه في إطار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، كلا من مدن السمارة، وسيدي إفني، وسيدي قاسم، والقنيطرة، وقلعة السراغنة، والصويرة، وخنيفرة، وتارودانت، والنواصر، والدار البيضاء –الحي الحسني، وبنسليمان، وتطوان، والعرائش، ووزان، وبركان، والناظور، وتازة، وتاونات، وبولمان، وزاكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى