بسبب المخدرات..إيداع “كاستانيجا” رئيس نادي كرة القدم بالفنيدق بسجن الصومال بتطوان

أحال قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بتطوان الملقب ب”كاستانيجا” على السجن المحلي بالمدينة المعروف ب”الصومال”، بعد متابعته من طرف وكيل الملك بذات المحكمة بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، والإعتداء بالضرب والجرح على شخص الأسبوع الماضي بحي كونديسة بمدينة الفنيدق.

وحسب التفاصيل التي أوردتها يومية الصباح، بأن الضحية وهو من ذوي السوابق القضائية، تفاجأ بمحاصرته من قبل أفراد عصابة ملثمين ومدججين بالسيوف جائوا على متن 3 سيارات وانهالوا عليه بالضرب والجرح، تاركين إياه مدرجا في دمائه حيث تم نقله على وجه السرعة لمستعجلات مستشفى الحسن الثاني بالمدينة.

الضحية اعترف عند الإستماع إليه في محضر رسمي من طرف عناصر الشرطة القضائية، بان الأمر يتعلق بتصفية حسابات مرتبطة بعملية تهريب المخدرات، ورائها رئيس نادي كرة القدم بالفنيدق يلقب ب”كاستانيجا“، حيث اتفق معه على تهريب 30 كيلو من الحشيش الى سبتة المحتلة، مقابل عمولة 6 ملايين سنتيم، تسلم منها مبلغ 25000 ألف كتسبيق على أن يتوصل بالباقي عند انتهاء المهمة. وبعد تأخر الضحية عن تنفيذ المهمة وارجاع المبلغ الذي تسلمه، بدأ المدعو كاستانيجا بتهديده عبر ارسال رجاله الى محيط منزله.

ومكنت الأبحاث القضائية التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، التي اعتمدت على كشف المكالمات الهاتفية بين الأطراف من التوصل الى صحة المعلومات التي ذكرها الضحية في محضر الإستماع إليه، وتحديد هوية شقيقين يلقبان بالبوليزاريو، وشخص أخر يحمل الجنسية الإسبانية جار البحث عنهما.

وأعادت هذه القضية الى الأذهان، واقعة المطاردة الهوليودية التي شهدتها المنطقة في الصيف الماضي، انتهت بإحراق احدى السيارات رباعية الدفع بالغابة المطلة على الفنيدق، واصابة عدة اشخاص بجروح خطيرة، وطالب فعاليات مدنية  نشطاء فيسبوكيين من المصالح الأمنية بالمدينة بالضرب من حديد على عصابات المخدرات تستعرض قوتها ونفوذها في الشارع في تحدٍّ للسلطات الأمنية والقضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق