“الغطاسة” يراسلون رئيس الحكومة لرفع قرار المنع

طالب هواة الصيد الترفيهي بإستئناف ممارسة الصبد الرياضي تحت الماء بشواطئ إقليمي الفحص أنجرة وطنحة أصيلة، النتوقفة منذ عدة أشهر بسبب إبقاء السلطات القيود على هذا النوع من الرياضات، بالرغم من رفع الحجر الصحي والتخفيف من تدابير حالة الطوارئ الصحية.

ودعا “الإتحاد المغربي لهواة الصيد الرياضي تحت الماء والمحافظة على البيئة” في مراسلة موجهة لكل من رئيس الحكومة وزير الداخلية ووزير الصيد البحري، توصل مُباشر بنسخة منها، بالسماح لهواة الصيد الرياضي باستئناف ممارسة الصيد تحت الماء في الشواطئ التابعة لإقليمي طنجة – أصيلة، والفحص أنجرة، على غرار باقي شواطئ المملكة، ختصة بعد انخفاض حالات الإصابة بالمنطقة.

وقالت الجمعية في مراسلتها، أن رياضة الصيد تحت الماء تمارس بشكل فردي وفي شواطئ صخرية بعيدا عن شواطئ الإصطياف، وفي احترام تام للضوابط والقوانين المنصوص عليها في رخصة الصيد تحت الماء إلى جانب ضوابط الوقاية الصحية المتعلقة بالتباعد والتعقيم ووضع القناع الواقي.

وفي سياق متصل، تقدم “الإتحاد المغربي لهواة الصيد الرياضي تحت الماء والمحافظة على البيئة” بطلب لوزير الصيد البحري، قصد إبرام إتفاق ثنائي مع الوزارة يهدف إلى تنظيم رياضة الصيد تحت الماء، من أجل الحد من المشاكل والصعوبات التي تواجه رياضة الصيد الترفيهي، وكذا الحد من الصيد العشوائي والغير القانوني، خاصة مع الإقبال الكبير الذي يشهده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق