وزيرة الدفاع الإسبانية ترد على تصريحات العثماني حول سبتة ومليلية

ردت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغاريتا روبليس، على تصريحات رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، التي تحدث فيها عن أن مدينتي سبتة ومليلية محتلتان وسيأتي الوقت لفتح ملفهما، بعد الانتهاء من قضية الصحراء.

وقالت مارغاريتا روبليس، في حوار مع وكالة الأنباء “أوروبا بريس” الإسبانية غير الرسمية، إن سبتة ومليلية مدينتين إسبانيتين بالكامل، مضيفة بقولها أنه “لا يوجد هناك أي شك بأن سبتة ومليلية مدينتين إسبانيتين مثلهما مثل مدريد وكوداد الريال”.

كما اعتبرت مارغاريتا روبليس في ذات التصريح، بأنه لا يوجد داع للحديث عن القوة العسكرية، لأنه لا يوجد هناك نقاش أو تساؤل حول إسبانية سبتة أو مليلية.
وكشف العثماني في حوار له مع قناة “الشرق” التابعة لمؤسسة “بلومبرغ أبو ظبي”،  أن” قضية سبتة ومليلية استمرارا لوضع دام ما بين خمسة أو ستة قرون وسيأتي اليوم الذي سنعيد فيه فتح ملفيهما، والأولوية حاليا لقضية الصحراء”.

وكانت الحكومة الإسبانية قد استدعت في وقت سابق السفيرة المغربية في إسبانيا، كريمة بنيعيش، على خلفية تصريحات رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حيث أخبرتها أن “الحكومة الإسبانية تتوقع من جميع شركائها احترام سيادة ووحدة أراضي إسبانيا”، في إشارة إلى ما أورده الأخير كون سبتة ومليلة مدينتين محتلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق