18 إمرأة و 7 رجال..ارتفاع حصيلة حادث “المصنع” بطنجة إلى 25 وفاة

علم مُباشر، أن حصيلة ضحايا مصنع النسيج الذين قضوا غرقا صبيحة اليوم الإثنين، بالقرب من مركز الحليب بمدينة طنجة، ارتفعت إلى 25 شخصا، وذلك بعدما لفظ شخص آخر أنفاسه الأخيرة داخل المصنع.

وأفادت مصادر الموقع، ان أغلب ضحايا الحادث نساء، حيث تشير المعطيات المتوفرة أن 18 من الضحايا نساء، فيما البقية والبالغ عددهم 7 رجال، في وقت تواصل فرق الوقاية المدنية عمليات البحث عن ضحايا محتملين.

وكان بلاغ لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، قد أفاد أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير 2021، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثت 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

هذا وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق