السنغال تستنجد بالمغرب لاستقبال مبارياتها في تصفيات المونديال

متابعة -زكرياء نايت-

عمد الإتحاد السنغالي لكرة القدم الذي يرأسه النائب الأول لرئيس الكاف، أوغوستين سينغور، على مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل السماح للمنتخب السنغالي بإجراء مبارياته في تصفيات كأس العالم قطر2022.

ويأتي ذلك بعدما رفضت لجنة البنى التحتية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، جميع الملاعب التي اقترحها الإتحاد السنغالي لاحتضان مباريات أسود التيرانغا، نظرًا لعدم توفرها على الشروط اللازمة على غرار سوء أرضية الملعب وكذا رداءة المرافق وجودة غرف تبديل الملابس.

ليضطر الإتحاد السنغالي إلى البحث عن دولة محايدة لاحتضان مبارياته الثلاثة أمام منتخبات التوغو، ناميبيا والكونغو برازافيل، حيث ربط الرئيس أوغوستين سينغور اتصالاته مع رئيس الجامعة فوزي لقجع من أجل التقدم بطلب إجراء مباريات المنتخب السنغالي بإحدى ملاعب المملكة المغربية.

ومن المرتقب أن يستفسر لقجع السلطات الصحية حول طلب الإتحاد السنغالي، خصوصًا وأن خصومه في التصفيات المونديالية، بعيدين كل البعد عن البؤر الوبائية الخطيرة، ماقد يدفع المغرب إلى قبول طلب احتضان مباريات المنتخب السنغالي.

جدير بالذكر أن المنتخب السنغالي من المرشحين البارزين لمواجهة المنتخب الوطني المغربي، في نهاية شهر ماي الجاري ليكون اللقاء بمثابة آخر بروفة إعدادية لتصفيات كأس العالم، التي ستنطلق مبدئيا شهر يونيو القادم مالم يتم تأجيلها إلى شهر شتنبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق