أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس

متابعة -محمد ياسين البقالي-

استقبلت مدينة سبتة المحتلة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، مايزيد عن 100 مهاجرا سريا، أغلبهم يحمل الجنسية المغربية، ضمنهم قاصرون ونساء، وهو ماخلف حالة استنفار قصوى وسط سلطات المدينة المحتلة.

وأوردت وسائل إعلام إسبانية، أن ما يقرب من 120 مهاجرا بينهم أسر وأطفال، تمكنوا خلال ليلة الأحد وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة بطريقة غير نظامية، إما سباحة أو من خلال قوارب مطاطية أو اقتحام السياج، قرب معبر تارتخال وبنزو.

وخلف هذا الوضع حالة ارتباك وسط سلطات المدينة المحتلة، والتي اتهمت السلطات المغربية بالتقاعس وتسهيل عبورهم إلى المدينة، حيث اعتبر متحدث بإسم الأمن، أن المغرب “لم يفعل شيئ من أجل منعهم من العبور”، خاصة في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات مع إسبانيا.

وكشف موقع “El Faro de ceuta”, أن سلطات المدينة المحتلة وعناصر الصليب الأحمر الإسبانيظ قاموا بنقل المهاجرين إلى إحدى المستودعات بالمدينة قصد إخضاعهم  الإجراءات الحجر.

وحسب ذات المصدر، فقد تم إشعار وزارتي الخارجية والداخلية الإسبانية بالوضع، والتي ربطت بدورها الإتصال بنظيرتها المغربية، غير أنه من غير المعروف إن كان سيشمل الرد ترحيلا فوريا للمهاجرين.

وجدير بالذكر، أن هذه الموجة تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهر، حيث نجح حوالي 150 مهاجرا أواخر شهر أبريل، من الوصول إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة.

أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس 2 أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس 3 أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس 4 أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس 5 أزيد من 100 مهاجر مغربي يصلون سبتة صباح اليوم واتهامات للمغرب بالتقاعس 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق