اتفاق بين الإستقلال والبام والأحرار لتوزيع رئاسيات الغرف بجهة الشمال..هل يمهد لتحالفات جديدة؟

متابعة -هيئة التحرير-

أعلن كل من حزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، عن توصلهم لاتفاق بخصوص رئاسيات الغرف المهنية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأفاد بلاغ مشترك للأحزاب الثلاثة، أن اجتماع انعقد يومه الإثنين 8 غشت الجاري، بمدينة تطوان، خلص إلى الإتفاق على توزيع رئاسات كل من غرفة التحارة والصناعة والخدمات، وغرفة الصناعة التقليدية، وغرفة والصيد البحري، وغرفة الفلاحة بجهة طنجة.

وحسب البلاغ، فقد تم التوافق على أن يترأس حزب الإستقلال غرفة التجارة والصناعة والخدمات، فيما سيرأس حزب التجمع الوطني للأحرار غرفة الفلاحة، وحزب الأصالة والمعاصرة غرفة الصناعة التقليدية.

وقد تم التوصل إلى هذا الإتفاق -يضيف البلاغ- صونا لقواعد التنافس الشريف بين الأحزاب وحفاظا على استقرار الغرف المهنية وتقوية أدوارها، حيث التزمت الأحزاب المجتمعة بالإنفتاح على باقي المكونات الممثلة في هذه الغرف.

وأوردت مصادر مطلعة، ان هذه التحالفات تمت على المستوى المركزي بين قيادات أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والإستقلال، والبام.

ويرى متتبعون أن تحالفات الغرف المهنية تحمل مؤشرات قد تمهد لتشكيل خريطة تحالفات سياسية جديدة خلال الإستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية على مستوى جهة طنجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق