فضيحة..الإتحاد الإشتراكي يقدم مرشحه للبرلمان بطنجة متهم بالتجزيء السري والترامي على الأراضي السلالية

متابعة/ هيئة التحرير

حسم ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، رسميا يوم أمسٍ السبت، في أسماء المرشحين الذين تمت تزكيتهم لقيادة لوائح الحزب خلال الإستحقاقات التشريعية والجماعية والجهوية ل8 شتنبر، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأعلن إدريس لشكر، على هامش لقاء حزبي احتضنه أحد الفنادق المصنفة بمدينة طنجة، وحضره عدد من القياديين بالحزب إلى جانب وافدين جدد، عن تزكية عبد القادر الطاهر، رئيس جماعة “حجر النحل” التابعة لعمالة طنجة أصيلة، المستقيل من حزب العدالة والتنمية، وكيلا للائحة التشريعية لحزب الوردة عن دائرة طنجة أصيلة، فيما تقرر تزكية سلوى الدمناتي وكيلة للائحة الجهوية.

كما قرر إدريس لشكر، تزكية يوسف بنجلون المغادر حديثا لحزب العدالة والتنمية، وكيلا للاىحة مقاطعة طنجة المدينة، فيما تمت تزكية الأمين البقالي الطاهري وكيلا للائحة البرلمانية عن دائرة شفشاون. كما تم الحسم كذلك في وكلاء لوائح كل من دائرة العرائش، والمضيق الفنيدق، وتطوان.

غير أن ما أثار استغراب متتبعين للشأن السياسي، هو تزكية لشكر لعبد القادر الطاهر، رئيس جماعة حجر النحل، الذي سبق ان تورط في قضية استيلاء على 20 هكتارا من الأراضي السلالية بذات الجماعة، وتفويتها بطرق مشبوهة يشوبها الكثير من اللبس لأحد نوابه، حيث تابعه وكيل الملك بإبتدائية طنجة في ملف يحمل رقم 13235/3202/2019 بتهم احداث تجزئات عقارية بدون إذن وفي منطقة غير قابلة لذلك بموجب النظم المقررة، وإحداث تجزئات عقارية فوق أراضي تابعة للجماعات السلالية، وبيع بقع أرضية في تجزئة سكنية لم يؤذن في احداثها والمساهمة والمشاركة في كل ذلك، وفق الفصول 65 و66 و67 و68 و69 و3-71 والفصلين 128 و129 من القانون الجنائي.

وتضاربت الأراء في صفوف سياسيي المدينة، حول تحرك وزارة الداخلية لمنع عبد القادر الطاهر من الترشح من عدمها، مع العلم أن مرشح حزب الوردة للإنتخابات التشريعية متابع في ملف أخر يتعلق بالفساد.

ويطرح متعاطفين مع حزب الإتحاد الإشتراكي في مدينة طنجة سؤال محوري يتمثل في السرّ الذي دفع قيادة حزب الوردة الى تزكية متهم في قضايا فساد، وهو ما سينعكس سلبا على صورة حزب له تاريخ نضالي ورمزية سياسية لا ينكرها إلا جاحد، فهل يدق ادريس لشكر بهذه التزكية أخر مسمار في نعش حزب بنبركة وعبد الرحمان اليوسفي وعبد لرحيم بوعبيد؟

فضيحة..الإتحاد الإشتراكي يقدم مرشحه للبرلمان بطنجة متهم بالتجزيء السري والترامي على الأراضي السلالية 2 فضيحة..الإتحاد الإشتراكي يقدم مرشحه للبرلمان بطنجة متهم بالتجزيء السري والترامي على الأراضي السلالية 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق