ساكنة جماعة تزورت تدعم نزار بركة وتؤكد ارتباطها التاريخي بحزب الإستقلال

متابعة/ هيئة التحرير

حظي نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ووكيل لائحته المحلية للانتخابات التشريعية بإقليم العرائش، باستقبال كبير عند زيارته لجماعة تازروت، وتحديدا منطقة مولاي عبد السلام بن مشيش، الأمر الذي لا يفسره فقط تفاعل الأهالي هناك تاريخيا مع شعار “الميزان”، ولكن أيضا الارتباط التاريخي بين آل بركة وبين تلك المنطقة ذات البعد الرمزي والروحي الكبير.

وحل فريقنا الإعلامي بالمنطقة بعد أيام من زيارة نزار بركة إلى هناك، حيث كان أثر جولته لا يزال قائما في نفوس السكان، وهو أمر يعكس التفاؤل بترشحه في المنطقة التي شكلت منذ عقود امتدادا استقلاليا، وهي اليوم تعاين أحد أبنائها وهو يقود الحزب من أجل صدارة المشهد السياسي المغربي مرة أخرى، الشيء الذي يعي مواطنو إقليم العرائش انعكاسه المنتظر على مستقبل المنطقة التي لم تنل حظها من التنمية.

وعند القيام بجولة في المنطقة، يستطيع الزائر لمس هذا التفاؤل من خلال الاحتكاك المباشرة بالسكان، فنزار بركة هو “ولد البلاد الذي لم ينس أصله وأهله“، كما يقول الحاج أحمد، وهو أحد شيوخ المنطقة، والذي ما لبث أن بدأ في سرد العلاقة التاريخية لآل بركة بمولاي عبد السلام بن مشيش قائلا: “إنهم أهل مقاومة ووطنية.. إنهم شرفاء المنطقة.. جده ترك أثرا عظيما بيننا ثم حمل المشعل والده وعمه، آل بركة منا ونحن منهم“.

لكن هذا الارتباط العائلي ليس الوحيد الذي أعطى لزيارة نزار بركة بعدا وجدانيا، كما يشرح عبد الرحيم وهو من سكان الجماعة، حيث يقول: “نعرف جيدا من هو الدكتور بركة، إنه رجل دولة بكفاءات عليا وأحد أهم العقول الاقتصادية في المغرب وفي إفريقيا والمنطقة العربية، لكنه لم ينس أصوله وأصول أجداده يوما، وحين قرر أن يترشح لمجلس النواب اختار العودة إلى أصوله“، ليخلص إلى أن كل الأهالي “يتوسمون الخير في هذه الخطوة، وهم مقتنعون أن نجاح نزار بركة سيجلب الخير العميم للمنطقة“.

وما يثير الانتباه خلال هذه الزيارة أيضا، هو أن الشباب بدورهم متفائلون بترشح نزار بركة، في تأكيد على الوعي السياسي الذي أصبح منتشرا في منطقة مولاي عبد السلام بن مشيش، حيث يقول عبد الله الشاب العشريني الأمور اليوم تغيرت، وأصبحنا نعرف جيدا من يريد الخير لمنطقتنا ومن يريد استغلالنا للوصول إلى منصب لن يستفيد منه إلا هو“، ويضيف “لقد اخترنا نزار بركة عن اقتناع، إنه ابن منطقتنا والأدرى بقضايانا، مؤكدا “نزار هو مرشحنا ونحن على ثقة بأن نجاحه هو نجاح لمنطقتنا كلها“.

ساكنة جماعة تزورت تدعم نزار بركة وتؤكد ارتباطها التاريخي بحزب الإستقلال 2 ساكنة جماعة تزورت تدعم نزار بركة وتؤكد ارتباطها التاريخي بحزب الإستقلال 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق