طنجة..أزيد من 430 ألف ناخب مدعون لاختيار ممثليهم بالجماعات الترابية ومجلس الجهة و مجلس النواب

يتوجه 430 ألفا و 469 ناخب بعمالة طنجة-أصيلة، خلال الانتخابات العامة اليوم الأربعاء، لاختيار ممثليهم في الجماعات الترابية ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس النواب.

وقد فتح 681 مكتبا للتصويت، موزعة على مختلف الجماعات الترابية بالعمالة، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في تعبير ديموقراطي عن اختيار ممثليهم بالمجالس والمؤسسات المنتخبة.

وحرصت السلطات المحلية على توفير الشروط اللوجستيكية الضرورية لضمان مرور العملية الانتخابية في ظل الاحترام التام للتدابير الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل اللجنة العلمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتنافس في هذه الانتخابات التشريعية على مستوى دائرة طنجة أصيلة 23 لائحة ترشيح تمثل مختلف الأحزاب السياسية المغربية من أجل الظفر بخمسة مقاعد في مجلس النواب.

ويتنافس في هذه الانتخابات كل من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الوسط الاجتماعي، وحزب الشورى والاستقلال، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الاستقلال، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية، والحزب الوطني الديموقراطي، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب النهضة والفضيلة، والحزب الاشتراكي الموحد.

كما تمثل هذه اللوائح كلا من حزب الوحدة والديموقراطية، وحزب الخضر المغربي، و حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاتحاد المغربي للديموقراطية، و حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب العمل، وحزب الأمل، وحزب النهضة، وحزب الحركة الشعبية، وحزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية، وتحالف فيدرالية اليسار.

أما على مستوى الدائرة التشريعية الجهوية (لائحة النساء)، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 19 لائحة، بينما بخصوص انتخابات أعضاء مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فقد تقدمت لهذه الانتخابات 14 لائحة ترشيح.

بخصوص الانتخابات الجماعية بجماعة طنجة، التي تضم أربع مقاطعات، فتتنافس على مستوى مقاطعة طنجة المدينة 19 لائحة، و12 لائحة بمقاطعة السواني، و 11 لائحة بمقاطعة امغوغة، و 17 لائحة بمقاطعة بني مكادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق