إحباط محاولة اقتحام السياج الفاصل بين مليلية والناظور

أحبطت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، أمس الأحد، مخطط لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمت العملية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية من توقيف 7 مرشحين للهجرة السرية، 6 منهم سودانيون وشخص واحد من بوركينافاسو، وذلك مباشرة بعد وصولهم إلى مدينة الناظور وبحوزتهم معدات حديدية تمت صناعتها خصيصا لتسلق السياج الحديدي.

وحسب البلاغ ذاته، فقد أوقفت الشرطة القضائية بالناظور بتنسيق مع نظيرتها بمدينة وجدة 24 مرشحا إضافيا، من جنسيات سودانية وتشادية ومن غينيا كوناكري، كانوا يستعدون للسفر للمشاركة في عملية تسلق السياج الحدودي باستعمال معدات حديدية مماثلة.

وأشار البلاغ إلى أن التحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف صاحب محل الحدادة الذي ينشط في صناعة معدات التسلق، مع علمه باستعمالها في الهجرة السرية، كما تم توقيف مالك المنزل الذي كان يأوي المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وخلص البلاغ إلى أنه تم إخضاع جميع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كافة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة الضالعين في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق