عادل الدفوف يمثل جماعة طنجة في منتدي أصيلة الثقافي

متابعة/ هيئة التحرير

تشرف عادل الدفوف نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة والبرلماني عن دائرة طنجة أصيلة، بحضور فعاليات الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الخريفية من موسم أصيلة الثقافي الدولي الـ42، الذي تنظمه مؤسسة منتدى أصيلة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 18 نونبر المقبل، إلى جانب وزير الثقافة والشباب والتواصل المهدي بنسعيد، ومحمد الصبيحي مدير مديرية الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو، رئيس جماعة أصيلة والأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة محمد بن عيسى، ومحمد ولد حناني سفير دولة موريتانيا، وحضور وازن لمختلف الشخصيات الوطنية والدولية.

وعرفت الجلسة الافتتاحية انطلاق  الندوة الأولى  بعنوان “المغرب العربي والساحل .. شراكة حتمية ؟”، من 29 إلى 31 أكتوبر الحالي، بينما تبحث الندوة الثانية موضوع “أي مستقبل للديمقراطية الانتخابية ؟” (من 3 إلى 5 نونبر المقبل)، وسينسق أعمالها السيد لويس أمادو، وزير خارجية البرتغال الأسبق.

إلى جانب الندوات الفكرية، تستضيف الدورة الخريفية لموسم أصيلة فعاليات فنية متعددة، ضمنها ورشات للصباغة والحفر، ومشغل مواهب الموسم، ومشغل ورشة كتابة وإبداع الطفل وورشة لتنمية وتطوير كتابة الطفل، كما سينظم معرض فردي للفنان التشكيلي المغربي – الإسباني خالد البكاي، ومعرض بعنوان “صيفيات الفنون”، ومعرضا للفنانين الصاعدين الزيلاشيين (نسبة الى أصيلة) الشباب، ومعرض خاص بأعمال الأطفال في رواق مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.

تجدر الإشارة ،إلى أن الدورة الصيفية للموسم (من 25 يونيو إلى 3 يوليوز) عرفت تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، كما جرت العادة منذ ربيع 1978، والذي نشطه 11 فنانا في مختلف أزقة مدينة أصيلة العتيقة، إلى جانب تنظيم مشاغل النحت والرسم والفنون التشكيلية، و ورشة خاصة بالأطفال في مجال الصباغة على الجداريات،ومعرض “ربيعيات 2021” ومعرض أعمال “مشغل أطفال الموسم” و”معرض الفنانين الزيلاشيين الشباب” وورشة “الإبداع الأدبي”، التي أشرف عليها الشاعر أحمد العمراوي.

عادل الدفوف يمثل جماعة طنجة في منتدي أصيلة الثقافي 2 عادل الدفوف يمثل جماعة طنجة في منتدي أصيلة الثقافي 3 عادل الدفوف يمثل جماعة طنجة في منتدي أصيلة الثقافي 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق