انطلق من سواحل تطوان..الحرس المدني يُوقِع بفانطوم محمل بـ”الحشيش”

متابعة/ ياسين البقالي

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، يوم أمس الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص بعد مطاردة زورق مطّاطي مُحمّل بأزيد من طن ونصف من المخدرات قُبالة سواحل مدينة “ألميريا” الإسبانية، وذلك بعد انطلاقه من إحدى سواحل المغرب.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، نقلا عن مصادر في الحرس المدني، أن العملية التي تمت بتنسيق مع عناصر الجمارك، جائت بعد ترصد لشبكة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بين المغرب وإسبانيا، والتي اتخدت من منطقة “كاستيو دي سانتا” بساحل مدينة “ألميريا” مخبأً لها ومقرًّا لإدارة كافة أنشطتها الإجرامية.

وأفاد المصدر ذاته، أن عناصر الحرس المدني الإسباني والجمارك، رصدوا قارب مطاطي من نوع “فانطوم” يعمل بثلاث محركات، يبلغ طوله 12 مترا، قرب ساحل “روكيتاس دي مار” بألميريا، لتتم مطاردته عن طريق الجوّ والبحر، ما دفع بمهربين كانوا على متنه للتخلص من رزم “الحشيش” في البحر، قبل أن يصطدم بدورية تابعة للحرس المدني كانت تطارده.

وقد دفع حادث الإصطدام بالقارب إلى الجنوح لليابسة، ما مكَّن من توقيف أحد المهربين على متنه، فيما تم توقيف ثلاثة آخرين على اليابسة بعد محاولتهم الفرار.

العملية أسفرت عن حجز 54 رزمة من “الحشيش” يقدر وزنها بحوالي طن و624 كيلوغراما، فضلا عن سيارة دفع رباعي، وقارب “فانطوم” وثلاث محركات.

وفي ذات السياق، قالت مصادر خاصة لموقع مُباشر، إن الشحنة خرجت من شاطى “سيدي عبد السلام” قرب منطقة “أزلا” بإقليم تطوان، وتعود لبارون مخدرات معروف ولديه مشاريع بالمنطقة.

انطلق من سواحل تطوان..الحرس المدني يُوقِع بفانطوم محمل بـ"الحشيش" 6انطلق من سواحل تطوان..الحرس المدني يُوقِع بفانطوم محمل بـ"الحشيش" 7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!