في مؤتمره الجهوي السادس..محمد خيي مرشح بقوة لقيادة البيجيدي في الشمال

متابعة – هيئة التحرير

يعقد حزب العدالة والتنمية بطنجة يوم الأحد 22 ماي 2022، على الساعة العاشرة صباحا، مؤتمره الجهوي السادس بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بالمدينة، لإنتخاب قيادة جهوية جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وعلم مٌباشر من مصادر داخل حزب البيجيدي، أن البرلماني السابق للحزب محمد خيي هو المرشح الأكثر حظوظا للظفر بالكتابة الجهوية للعدالة والتنمية بالجهة، حيث من المستبعد جدا أن يتم تجديد الثقة في نبيل الشليح الكاتب الجهوي الحالي، بعدما حصد حزب المصباح لنتائج وصفت بالكارثية في الإستحقاقات التشريعية والجماعية الأخيرة، بالإضافة الى اعتبار أخر وهو انتماء محمد خيي إلى التيّار البنكيراني، حيث كان من أشدّ المدافعين عن تجربة عبد الإله بنكيران، بخِلاف قيادات أخرى في المدينة اختارت التموقع مع تيّار الإستوزار الذي قاده سعد الدين العثماني.

ويحظى خيي بدعم قوي من مؤتمري مدينة طنجة الأكثر عددا وكذلك بعض الأقاليم الأخرى القريبة من المدينة، وهو ما يجعله المرشح الأوفر حظّا لشغل مهمة الكاتب الجهوي للبيجيدي بالشمال.

وللإشارة فإن المؤتمر الجهوي، سيشرف عليه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، وكل من عبد العالي حامي الدين، وجهاد الرباح عضوي الأمانة العامة للحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!