مديرية التعليم بالفحص أنجرة تطلق مشاورات لتجويد المدرسة العمومية

متابعة – هيئة التحرير

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”. وهي المشاورات التي تسعى من خلالها إلى إرساء خارطة الطريق الرامية إلى تنزيل الأوراش ذات الأولوية خلال الخمس سنوات المقبلة.

في هذا الإطار نظمت المديرية الإقليمية الفحص أنجرة يوم الأربعاء 08-06-2022 بمقر عمالة الفحص أنجرة، المشاورات الترابية الخاصة بالفاعلين الترابيين بإقليم الفحص أنجرة، هذه المشاورات التي تهدف إلى جعل الفاعلين المحليين متفاعلين بشكل نسقي ومندمج مع مختلف تدابير ومحطات خارطة الطريق، وذلك عبر استقاء مختلف الأراء والأفكار والمقترحات التي من شأنها مواكبة ودعم مدرسة الجودة، بالإضافة إلى ضمان التوافقات المحلية المطلوبة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.

هذا وسيتم أجرأة هذه المشاورات عبر تنظيم ثلاث ورشات يشتغل من داخلها مختلف المتدخلين والفاعلين والمعنيين (ممثلو السلطات المحلية والإقليمية، المنتخبون، ممثلو المصالح الخارجية، ممثلو جمعيات المجتمع المدني …)، عبر النقاش والتداول المسؤولين لاستخلاص اقتراحات وتوصيات متوافق حولها ترفع عبر تقارير فرعية وتقرير تركيبي إقليمي يُعبِّر عن انشغالات وانتظارات مختلف المشاركين مبرزين مقترحات ملموسة لتنفيذ هذا المشروع المجتمعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى