الإتحاد الإسرائيلي يعلن عن تنظيم أول مباراة بين المغرب وإسرائيل

  • متابعة – زكرياء نايت
  • أعلن الإتحاد الإسرائيلي لكرة السلة عن إجراء مباراة ودية بين المنتخب النسوي الإسرائيلي ونظيره المغربي خلال الأسبوع القادم بمدينة الدارالبيضاء.
  • ونشر الإتحاد الإسرائيلي بيانا يكشف فيه عن انتقال وفد إسرائيلي إلى المغرب، “هذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد رسمي من اتحاد كرة السلة، إلى دولة عربية لتوقيع اتفاقية تعاون” يقول البيان.

وسيرافق الوفد الإسرائيلي، المنتخب النسوي لكرة السلة وذلك من أجل مواجهة المنتخب المغربي وديا، حسب ما أفادته قناة “i24News” الإسرائيلية، حيث ستكون أول مباراة تجمع بين المغرب وإسرائيل منذ الإعلان عن استئناف العلاقات المغربية والإسرائيلية سنة 2020.

وتدخل هذه المباراة الودية في اطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة النسوية للاستحقاقات العربية والافريقية القادمة بقيادة المدرب الوطني الجديد فيصل غنام.

وذكر بلاغ للجامعة المغربية، أن اتفاقية التعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ونظيرتها الاسرائيلية، تروم الى الاستفادة من التجربة الرائدة التي راكمتها كرة السلة الاسرائيلية على مستوى التاطير والتكوين والتدبير المالي، بالاضافة الى الاستفادة من التجربة المغربية.

ومن المقرر ان تعود هذه الاتفاقية بالنفع العميم على عائلة كرة السلة في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى