بعد “التسجيل الصوتي” الذي هز القضاء..الفرقة الوطنية تعتقل 14 متهما

في سياق التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، بخوصو التشجيل الصوتي المسرب بشأن شبهة تدخلات في قضايا معروضة على القضاء، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء اليوم الخميس، من توقيف عدداً من المشتبه بهم على خلفية القضية.

وبحسب ما أوردته مصادر متطابقة، فقد شملت الاعتقالات 14 مشتبها فيه بينهم موظفون من داخل المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، إلى جانب سماسرة القضاء من محيط المحكمة، حيث باشرت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقاتها مع الموقوفين الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة التي ستقرر بعد انتهاء التحقيق التفصيلي بتسطير المتابعة.

وفي وقت سابق، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن النيابة العامة أعطت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بشريط صوتي متداول منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على انظار هيئة قضائية.

وأوضح البلاغ، ذاته أنه “على إثر تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة، حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على انظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع، فقد عملت النيابة العامة على إعطاء تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من اجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات”.

وأبرز أنه سيتم أيضا “الاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة لبلوغ ذلك، هذا وحالما تنتهي الأبحاث سوف يتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى