لإنعدام شروط النظافة..السلطات تغلق مطعم منتجع “منار پارك” بطنجة

متابعة – هيئة التحرير

في خطوة لم تكن مفاجئة، أصدرت السلطات المحلية التابعة لدائرة الشرف مغوغة بمدينة طنجة، مؤخرا، قرارا يقضي بإغلاق مطعم الوجبات الخفيفة وسط المنتجع السياحي “منار پارك” المتواجدة بمنطقة المنار ضواحي المدينة، وذلك لمدة أسبوع كامل.

وبحسب الوثيقة التي اطلع مُباشر على نسخة منها، فيأتي هذا القرار بعد رصد لجنة مراقبة ولائية مختلطة  خلال زيارتها للمنتجع بتاريخ 29 يوليوز المنصرم لإختلالات تهم تدبير هذا الفضاء، حيث مكنت عملية المراقبة من ضبط مواد غذائية بدون معطيات تقنية وغير صالحة للإستهلاك، مخزنة في ظروف غير صِحّية داخل مطعم الوجبات الخفيفة بمنتجع “منار بارك”، وهو مايعرض صحة مرتفقي هذا الفضاء للخطر.

كما رصد التقرير الذي رفعته لجنة المراقبة للسلطات المحلية، مجموعة من الإختلالات من بينها عدم توفر المنتجع على شهادة محاربة النواقل، وشهادة المطابقة لشبكة الكهرباء والغاز، وركوب الخيل  صادرة عن مؤسسة معتمدة، فضلا عن عدم توفر العمال على بطائق صحية وزيّ وظيفي موحد.

كما سجّل التقرير انتشار أسطوانات الغاز بشكل عشوائي داخل المنتجع، وهو ما قد يعرض مرتفقيه للخطر، إضافة وجود فتحة للصرف الصحّي داخل المطبخ، وهو ما قد يتسبب في انتشار الصراصير ومختلف أنواع الحشرات.

واعتبر التقرير، أن المدير غير مؤهل لإدارة المطعم وغير مطلع على الوثائق والمستندات المتعلقة به.

وعلى إثر ذلك، أصدرت السلطات المحلية، قرارا يقضي بالإغلاق المؤقت لمطعم الوجبات الخفيفة لمدة سبعة أيام، ابتداء من 03 غشت، مع منح إدارة المنتجع مهلة خمسة أيام لمعالجة الوضع لفتحه من جديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى