تخصيص 6,34 مليون درهم لبناء 25 وحدة للتعليم الأولي بإقليم تطوان

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 6,34 مليون درهم من أجل بناء 25 وحدة للتعليم الأولي بعدد من الجماعات الترابية ، التابعة لإقليم تطوان.

وأفاد إعلان طلب عروض لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بأن مشروع أشغال بناء هذه الوحدات الخاصة بالتعليم الأولي ستتوزع على 3 أشطر، حيث يصل أجل الإنجاز الكلي إلى 6 أشهر بعد انطلاق الأشغال.

ويهم الشطر الأول، البالغ قيمته 2,03 مليون درهم، بناء 8 وحدات بالجماعة الترابية البغاغزة، بينما يهم الشطر الثاني ،باستثمار يصل إلى 2,54 مليون درهم ، بناء 10 وحدات بالجماعة الترابية بني حرشن، فيما يهم الشطر الثالث ،بغلاف مالي يصل 1,77 مليون درهم ، إلى بناء وحدتين بجماعة السوق القديم و 5 وحدات بجماعة عين الحصن.

ويجري تنفيذ هذا المشروع بتعاون بين وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتطوان، تحت إشراف عمالة إقليم تطوان وبتعاون مع عدد من المتدخلين في المجال.

ويروم هذا المشروع الرفع من معدل تغطية التجمعات السكانية بإقليم تطوان بوحدات التعليم الأولي، في أفق تعميم هذه الخدمة التربوية سنة 2025 على كافة تراب الإقليم، ما من شأنه تمكين الأطفال بين 4 و 6 سنوات من الولوج إلى وحدات تعليمية ذات جودة وتأطير مهني متواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!