بعد توسل وانبطاح..أفيلال ينجح في تمرير دورة الغرفة بصعوبة

متابعة – هيئة التحرير

انطلقت بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة صباح يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 أشغال الجمع العام العادي للدورة الثانية برسم سنة 2022 . والذي استهل فيها الرئيس عبد اللطيف أفيلال بقراءة الفاتحة على أرواح الذين فقدتهم الغرفة من أقارب أعضاء الغرفة وأطرها.

وعلم مٌباشر، أن رئيس الغرفة أصابه العياء جرّاء تنقله اليومي طيلة الأسبوع من مدينة تطوان مقرِّ سُكناه الى مقرّ الغرفة المركزي لطنجة، لتذويب الخلاف بينه وبين أعضاء الغرفة بالمدينة المنتمين لمختلف الأحزاب، بعد علمه بنية هؤلاء الأعضاء مقاطعة أشغال الدورة، حيث لجأ خلال الإجتماع معهم الى استخدام خطاب التوسل والإنبطاح، مع تقديم وعود بالتجاوب الإيجابي مع كل مطالبهم، على رأسها عدم تحويل مقر الغرفة المركزي بطنجة إلى ملحقة تابعة لمدينة تطوان.

الدورة شهدت مشاحنات قوية بين الأعضاء كادت تتوقف أشغالها في عدة مناسبات، لولا تدخل أصحاب النيات الحسنة وتلطيف الأجواء، كما تجدر الإشارة الى أن أفيلال بدا مهزوزا وغير قادر على تسيير الدورة، وظهرت عليه علامات التوتر والخوف.

ومن أبرز نِقاط الدورة التي تمت مناقشتها عرض حصيلة عمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ما بين دورتيها فبراير وأكتوبر 2022 وكذا دراسة مشروع برنامج عمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لسنة 2023 والمصادقة عليه، ودراسة مشروع ميزانية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لسنة 2023 والمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى