طنجة تحتضن الاجتماعات العادية لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في افريقيا

يجتمع المجلس الإفريقي واللجنة التنفيذية لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا (UCLG Africa) بطنجة يومي 1 و 2 من شهر نوفمبر المقبل .

وسيسبق هذين الاجتماعين يوم 31 من أكتوبر الجاري الجمع التأسيسي لشبكة الممثلين المحليين الشباب المنتخبين في إفريقيا “YELO” ، والذي سيخصص لاعتماد النظام الداخلي وخارطة الطريق للشبكة ، بالإضافة إلى انتخاب أعضاء هيئات إدارتها وتسييرها ، يشير بيان صحفي للجهة المنظمة.

و ستعقد الدورة الثامنة والعشرون للجنة التنفيذية في 1 نوفمبر المقبل ، وستركز على اعتماد خطة العمل 2023-2024 وميزانية 2023 الخاصة بمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا.

وأضاف المصدر الى أن أعضاء اللجنة ستتطرق الى التحضير الخاص بالمؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في شرم الشيخ (مصر).

و يجتمع المجلس الأفريقي المشرف على عمل منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا UCLG Africa بين الدورات العادية للجمعية العامة للمنظمة في الثاني من نوفمبر المقبل . و سيكون الاجتماع أيضا فرصة لتقييم ،على وجه الخصوص ، مشاركة إفريقيا في المؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة UCLG ، الذي انعقد في الفترة من 10 إلى 14 من أكتوبر الجاري في دايجون بكوريا الجنوبية ، واستخلاص النتائج بالنسبة لمنظمة المدن المتحدة و الحكومات المحلية في إفريقيا UCLG Africa.

كما سيتم إطلاع أعضاء المجلس الإفريقي على التقدم الذي تم إحرازه بعد التنظيم الناجح للنسخة التاسعة من قمة المدن الأفريقية في ماي الماضي في كيسومو بكينيا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا هي الهيئة المسؤولة عن التوجيه والتدبير السياسي للمنظمة ، في حين أن مجلس عموم إفريقيا لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا هو الهيئة المسؤولة عن الإشراف السنوي على تسيير شؤون منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا ، بين اجتماعات الجمعية العمومية التي تنعقد كل ثلاث سنوات في إطار قمم المدن الأفريقية.

و منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (UCLG) هي المنظمة العالمية المسؤولة عن تحديد ودعم مواقف القادة والممثلين المنتخبين للحكومات الجهوية والمحلية داخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى