إحباط أربع محاولات للهجرة السرية في ثلاثة أيام

تمكنت السلطات المحلية والمصالح الأمنية بإقليم طرفاية، أيام الجمعة والسبت والأحد، من إحباط أربع محاولات للهجرة السرية نحو جزر الكناري، مما مكن من إيقاف 43 شخصا.

وهكذا، تم يوم الجمعة توقيف 6 مرشحين مغاربة للهجرة السرية وحجز زورق مطاطي مزود بمحركين، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

كما جرى، يوم السبت، توقيف 12 شخصا بجماعة أخفنير كانوا يستعدون للهجرة السرية، حيث مكنت هذه العملية من توقيف منظمين اثنين لهذه المحاولة، التي تندرج في إطار شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر والتهريب بكل أنواعه عبر المسالك البحرية.

وأسفرت العملية كذلك عن حجز سيارة استعملت لنقل المرشحين المذكورين، فضلا عن 20 هاتفا نقالا، كما أن عملية تفتيش دقيق لمنزل منظمي المحاولة مكنت من حجز 300 غرام من مخدر الشيرا و1.5 كيلوغرام من بقايا مخدر القنب الهندي.

ووفق المصدر ذاته، تم خلال نفس اليوم، توقيف 10 أشخاص كانوا يستعدون للهجرة السرية بجماعة الدورة، وكذا حجز سترات النجاة التي كانت بحوزتهم.

كما تمكنت المصالح الأمنية، يوم الأحد، من توقيف 13 مرشحا للهجرة السرية وحجز زورق مطاطي ومحركين بالسواحل التابعة لجماعة الدورة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الملكي بسرية طرفاية فتحت بحثا قضائيا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه المحاولات.

يذكر أن المصالح الأمنية بجهة العيون – الساقية الحمراء كثفت من عمليات مراقبة محاولات الهجرة السرية خلال الأشهر الماضية، مما مكنها من توقيف عدة مرشحين للهجرة السرية، وإنقاذ مجموعة من الزوارق في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات، التي تسهر عليها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في إطار محاربة شبكات الهجرة السرية والاتجار في البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق