إسبانيا تقرر تمديد إغلاق معبري سبتة ومليلية المحتلتين إلى غاية 31 أكتوبر

قررت السلطات الإسبانية، تمديد إغلاق الحدود البرية لمليلية وسبتة المحتلتين مع باقي التراب الوطني إلى غاي 31 أكتوبر القادم.

ونُشر قرار تمديد الإغلاق في الجريدة الرسمية الإسبانية الصادرة ووقعه وزير الداخلية الإسباني، حيث يستند القرار أساسا إلى الوضعية الصحية الحالية المرتبطة بانتشار فيروس”كوفيد-19″.

وبحسب بلاغ وزارة الداخلية الإسبانية، فقد تقرر استمرار إغلاق المعبرين الحدودين بعد انتهاء التمديد السابق في 30 شتنبر الجاري، المرتبط بمعايير تطبيق تقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية من الدول الثالثة إلى الاتحاد الأوروبي ودول شنغن، لأسباب ترتبط بالأزمة الصحية الناجمة عن كوفید 19.

وأضاف البلاغ أن الوضع الوبائي لم يتغير بشكل جوهري على المستوى العالمي، وأن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، “قام بتعديل التمديد إلى حدود الساعة الـ12 ليلا من 31 أكتوبر القادم، دون أن يكون تعديلا نهائيا استجابة للظروف المتغيرة أو توصيات جديدة على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وجدير بالذكر، أن معبري سبتة ومليلية ظل مغلقين لأزيد من سنتين في وجه حركة النقل التجاري، قبل أن يتم فتحهما بصفة استثنائية لإجلاء العالقين من المغاربة والإسبان بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق