المصادقة على إحداث ثلاث كليات بوزان وشفشاون وتطوان

تمت يوم أمس الجمعة 14 فبراير الجاري، بالعاصمة الرباط، المصادقة على مقررات بإحداث ثلاثة مؤسسات جامعية جديدة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة، أن اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، صادقت خلال اجتماع انعقد بمقر الوزارة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، على احداث احداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان وكلية الاقتصاد والتدبير بتطوان.

وأضاف البلاغ، أن قرار إحداث هذه المؤسسات يأتي في إطار تقوية العرض البيداغوجي للجامعة وتقريبه من ساكنة مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى جانب توفير المقاعد الجامعية الكافية لاستيعاب حاجيات طلبة الجهة من التعليم العالي.

وسبق لمقررين بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بوزان وكلية للاقتصاد والتدبير بتطوان؛ أن تمت المصادقة عليهما خلال أشغال اجتماع مجلس جامعة عبد الملك السعدي بتاريخ 10 فبراير الجاري؛ وكذا خلال اجتماع المجلس التدبيري للجامعة في الثالث من نفس الشهر.

وسبق لمجلس جامعة عبد المالك السعدي، أن صادق بتاريخ 14 يناير 2020، على مقرر بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون.

ومن شأن تنزيل هذه المقررات؛ الاستجابة لطلب ساكنة المنطقة، والتخفيف من معاناة تنقل طلبة الإقليم للدراسة بالمدن المجاورة، والانفتاح على عدد من المسالك في إطار التدرج في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق