توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي والمديرية الجهوية للتخطيط بطنجة

جرى ، أمس الأربعاء بطنجة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي بتطوان والمديرية الجهوية للتخطيط بطنجة تطوان الحسيمة .

وجرى التوقيع على الاتفاقية خلال يوم دراسي حول “قاعدة المعطيات الجهوية في خدمة البحث العلمي و الابتكار” والمنظم بمقر كلية العلوم والتقنيات بطنجة، بحضور عمداء الكليات ومديري المدارس العليا التابعة لجامعة عبد المالك السعدي و رؤساء المصالح بالمديرية الجهوية للتخطيط لطنجة.

وأفاد بلاغ مشترك بأن التوقيع على الاتفاقية يأتي تفعيلا لتعليمات المندوبية السامية للتخطيط ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوزارة المنتدبة المكلفة بالتعليم العالي ، والقاضية بالانفتاح على الشركاء على المستوى الجهوي، وتقوية التعاون معهم خصوصا على مستوى التبادل المنتظم والإلكتروني للمعلومات الإحصائية القطاعية.

كما تتماشى الاتفاقية وقرار ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، القاضي بإحداث اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي كآلية للتعاون ولتطوير النظام الإحصائي الجهوي والرقي به ليستجيب لمتطلبات كل الفاعلين على مستوى الجهة.

و في كلمة بالمناسبة، أكد كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، والمدير الجهوي للتخطيط بطنجة، محمد عدي، أن هذا اللقاء يشكل بداية تعاون منتظم وفعال بين الجامعة والمندوبية السامية للتخطيط في مجال تبادل المعطيات الإحصائية، إذ تشكل الاتفاقية الموقعة إطارا عاما للتعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعبرا عن رغبتهما الأكيدة وحرصهما المشترك على توسيع آفاق التعاون ليشمل ويرتقي بكافة مجالات التعاون، لا سيما التبادل الإلكتروني المنتظم للمعلومات، ونشر وتقاسم نتائج الدراسات والأبحاث، والقيام ببحوث ودراسات جهوية مشتركة، وعقد ندوات وأيام دراسية مشتركة، وتنظيم دورات تكوينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق