جمعية تراسل الوالي مهيدية بسبب أشغال بناء بمؤسسة تعليمية بطنجة

وجهت جميعة آباء وأولياء الأمور بإعدادية ابن النفيس بطنجة، مراسلة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، طالبته من خلالها بالتدخل العاجل لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح وضعية البناء بحائط مؤسسة الإعدادية المذكورة، الذي يتم إنجازه في هذه الأثناء بشكل مخالف تماما لإنتظارات آباء وأولياء التلاميذ.

وحسب نص الشكاية، فقد عبرت الجمعية عن الاستياء الكبير لذى كافة التلاميذ والأطر العاملة بالمؤسسة، إذ يتم تشييد الحائط في واجهة المؤسسة بشكل ملتصق بالأقسام، ما في تسبب تشويه واجهة ومنظر المؤسسة و شدد الخناق عليها.

وأكدت الجمعية في مراسلتها على أن المؤسسة تتوفر على مساحة خارجية جد شاسعة مما يمكن استغلالها وتوسيع دائرة الحائط المنجز،  يعود بالنفع العام على التلاميذ بصفة خاصة  وعلى المؤسسة بصفة عامة، خاصة وأن المساحة الحالية جد ضيقة مما يجعل التلاميذ والتلميذات على وجه الخصوص يجلسن بالخارج في فترات الإستراحة ويتعرضن للمضايقات والتحرش من بعض الغرباء عن المؤسسة، معتبرة أن توسيع الحائط كفيل بأن يبعد هؤلاء الأشخاص ويوفر الحماية للتلاميذ والتلميذات المعرضين لأخطار عدة بالخارج.

هذا، وقد أكدت الجمعية أنها راسلت السلطات وأخبرتهم  بالأمر، حيث دعت لإحداث لجنة مشتركة لتفسير وتوضيح الأمر، مشددة (الجمعية) على أن الحل الوحيد هو أن يتم تغيير التخطيط الذي اعتبرته عشوائي  وسيعرض ابنائهم إلى الخطر بعدما كانو ينتظرون بناء حائط للمؤسسة، مطالبة بتدخل كل الجهات المسؤولة من أجل اصلاح ومعالجة الأمر.

وفي سياق متصل، عبرت جميعة آباء وأولياء الأمور بإعدادية ابن النفيس بطنجة عن رفضها التام لهذا الأمر، محذرة الجهات المسؤولة من تطورات ستعرفها هذه القضية محملة إياها المسؤولية كاملة.

جمعية تراسل الوالي مهيدية بسبب أشغال بناء بمؤسسة تعليمية بطنجة 2 جمعية تراسل الوالي مهيدية بسبب أشغال بناء بمؤسسة تعليمية بطنجة 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق