ليلة “سوداء” بطنجة..تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا دفعة واحدة

متابعة: محمد ياسين البقالي

عاشت  عاصمة البوغاز طنجة، مساء اليوم الأربعاء، ليلة سوداء إثر تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، دفعة واحدة، نقلت من مختلف أحياء المدينة للمراكز الإستشفائية والوحدات الفندقية المخصصة لإستقبال حالات الإصابة المؤكدة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تم نقل أربعة أشخاص من أسرة واحدة يقطنون بإحدى الإقامات السكنية بشارع القاضي عياض بحي بلاصطورو بطنجة، لإحدى المراكز الإستشفائية بعد أن أكدت التحاليل المخبرية التي خضعوا لها إصابتهم بالفيروس، وذلك إثر مخالطتهم لشخصين يقطنون بذات الإقامة تأكدت إصابتهم الأسبوع الماضي.

كما سجل حي بني ورياغل التابع لمقاطعة بني مكادة، 8 إصابات جديدة تعود جميعها لأفراد أسرة فاعل جمعوي توفي قبل حوالي أسبوع جراء إصابته بالفيروس، حيث أكدت التحاليل المخبرية إصابة أبناء الفقيد وزوجته، في الوقت الذي تسارع فيه السلطات الزمن لحصر دائرة المخالطين للأسرة، خاصة أنه سجلت إصابة في صفوف أحد جيرانه بالحي.

كما تم نقل عدد من المصابين من أحياء مغوغة وأرض الدولة التابعين لمقاطعة مغوغة، إلى جانب آخرين يقطنون بحي المرس، حيث كشف مصدر مطلع أن أغلب الحالات الجديدة تم تسجيلها وسط بؤر عائلية داخل هذه الأحياء.

وفي سياق متصل، يستمر عداد كورونا في الإرتفاع داخل أسوار السجن المحلي 1 المعروف ب”ساتفيلاج” بطنجة، حيث كشفت مصادر متطابقة عن تسجيل خمس إصابات جديدة في صفوف النزلاء، ليتم عزلهم وإخضاعهم للمراقبة الطبية داخل أسوار المؤسسة السجنية وفق الإجراءات والتدابير المعمول بها.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بلغت إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الأربعاء، 550 حالة مؤكدة، وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة بجهة الشمال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق