نقابة تطالب الشركات بالشفافية في الإعلان عن أية اصابة في صفوف العمال

طالب الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، أرباب العمل بضرورة اتخاذ جميع االجراءات الوقائية واالحترازية لحماية الجراء من تفشي هذا الوباء في صفوفهم أو في محيطهم.

ودعا الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة في بلاغ له توصل مُباشر بنسخة منه، لتفعيل لجن الصحة والسلامة بشكل دوري واستثنائي نظرا لخصوصية المرحلة في جميع المقاولات والشركات، مطالبا في الوقت ذاته من جميع الشركات بإعمال الشفافية في الإعلان عن الحالة الوبائية وإخراجها للعلن.

كما ألحت الهيئة النقابية، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأجراء في مواقف الإنتظار والوصول وكذا داخل حافالت التنقل
وعند الدخول والخروج من البوابات الرئيسية للشركات.

وناشدت في ذات البلاغ، السلطات المعنية بتتبع جميع الإجراءات  والعمليات المتخذة داخل الشركات لحماية الأجراء، مهيبا في الوقت ذاته، بجميع المنخرطات والمنخرطين بتفعيل العمليات الإحترازية والوقائية وكذا تتبع جميع المراحل المسطرة من بداية الإنطلاق إلى ولوج مقرات عملهم حتى خروجهم حماية لأنفسهم وذويهم.

وأشار الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة، إلى جميع المكاتب النقابية و المنخرطات والمنخرطين الى إعلام الإتحاد الجهوي لنقابات طنجة
عن طريق لجنة اليقظة المشكلة مؤخرا خصيصا لتتبع تطورات هذا الوباء داخل الشركات والمقاولات وذلك بالإتصال بالأرقام التالية في حالة وجود خرق او عدم احترام العمليات الإحترازية والوقائية المتفق عليها.

احمد احساك : 0660027707
منتصر بلحاج: 0667151477
احمد الدشراوي: 0661625231
احمد الشابلي : 0662025096

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق