هذه أبرز تنقيلات القضاة بالدائرة الإستئنافية بطنجة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يوم الخميس 20 ماي 2021، قائمة موسعة بشأن نقل قضاة من محكمة إلى محكمة أخرى، وذلك بعد اطلاع المجلس على طلبات الإنتقال المقدمة من طرف القضاة، والبث فيها وفقا لمعايير الإنتقال المحددة في القانون التنظيمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ونظامه الداخلي، وكذا النظام الأساسي للقضاة.

وشملت عملية التنقيلات بمدينة طنجة مختلف المحاكم، حيث قرر المجلس نقل ثلاث مستشارين بمحكمة الإستئناف، لشغل مهام مستشارين بمحكمة النقض، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ محمد نزيه، والأساتذة حادي الإدريسي ومحمد الفقير.

وفي نفس الإطار، تم نقل قضاة من محاكمهم إلى محاكم آخرى وفق مؤشرات التنقيط، ويتعلق الأمر بكل من ذ. أحمد الخراز من مستشار باستئنافية الحسيمة، إلى مستشار باستئنافية طنجة، ثم الأستاذين محمد المجدوب وحاتم الموساوي من قاضيين بابتدائية شفشاون، إلى مستشارين باستئنافية طنجة، بالإضافة إلى ذ. نور الدين اولاد عبدالرحمان، الذي نُقل من قاضي بابتدائية القصر تطوان إلى قاضي بابتدائية طنجة، ثم نقل ذة. غزلان الشفاعي من قاضية بابتدائية القصر الكبير إلى قاضية بابتدائية طنجة، ونقلت أيضا ذة. مريم الفقيه من قاضية بابتدائية أصيلة، إلى قاضية بالمحكمة التجارية بطنجة.

وقد تم تنقيل كل من الأساتذة محمد الفاسي السباعي ومحمد بروحو من نواب لوكيل الملك بابتدائية طنجة، الى نواب الوكيل العام لدى استئنافية طنجة، وكذلك تعيين القاضيين مصطفى الفزازي وعبد الحفيظ أحكان قضاة بالمحكمة الإستئنافية بطنجة، قادمين إليها من المحكمة الإبتدائية بذات المدينة.

وظل القاضي كمال كناوي الوحيد الذي تم رحيله من طنجة، كقاضي بابتدائية طنجة، إلى قاضي بالمحكمة الإدارية للرباط، وفق مؤشر التنقيط.

فيما قرر المجلس تنقيل ذ. ابراهيم العتاني من قاضي بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، إلى قاضي بالمحكمة الإدارية بالرباط

وقد قرر المجلس الأعلى السلطة القضائية نقل قضاة في إطار الإلتحاق بالأزواج، ويتعلق الأمر بالأستاذ محمد الفتوح من نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة، إلى نائب وكيل الملك لدى الإبتدائية الزجرية للدارالبيضاء، والأستاذة مريم الداودي من قاضية بالمحكمة التجارية بطنجة، إلى قاضية بالمحكمة التجارية بالدارالبيضاء، والأستاذة ليلى بشواري من قاضية بابتدائية وجدة، إلى قاضية بابتدائية طنجة، والأستاذة إيمان حبيبي من قاضية بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدارالبيضاء، إلى قاضية بابتدائية طنجة.

وفي اطار مسطرة الظروف الاجتماعية، فقد تقرر نقل الأستاذة فاطمة الزهراء صدقي، من قاضية بابتدائية طنجة إلى قاضية بالمحكمة التجارية بالدارالبيضاء.

وأصدر أيضا المجلس الأعلى للسلطة القضائية قائمة تعيينات السيدات والسادة الملحقين القضائيين المنتمين للفوج 43، في السلك القضائي وتحديد مناصب لهم، بحيث تم تعيين الأستاذة سارة لوكيلي نائبة لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة.

هذه أبرز تنقيلات القضاة بالدائرة الإستئنافية بطنجة 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق