أزمة اختيار خليفة العماري تفجر اجتماع المكتب السياسي للبام

فجرت أزمة اختيار خليفة إلياس العماري على رأس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد يوم أمس الأحد، بالعاصمة الرباط.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية، فإن اختيار الإسم الذي سيخلف إلياس العماري على رأس مجلس جهة الشمال، تسبب في خلاف حاد بين كل من الأمين العام لحزب الجرار حكيم بنشماش والعربي المحرشي من جهة وباقي أعضاء المكتب السياسي من جهة أخرى.

وحسب ذات المصدر، فقد تشبت غالبية أعضاء المكتب السياسي بترشيح محمد بودرا أو أحمد التهامي لرئاسة مجلس جهة طنجة، فيما حاول حكيم بنشماش ومعه العربي المحرشي فرض إسم فاطمة الحساني نائبة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للبام، سعيد كودار، أحد أبرز وجوه تيار “المستقبل” الذي يقود تمردا على حكيم بنشماش، وهو مالم يستسغه باقي أعضاء المكتب السياسي.

ونزل قرار بنشماش بترشيح فاطمة الحساني الموالية لتيار “المستقبل”، كالصاعقة على أعضاء المكتب السياسي لحزب الجرار، الذين عبروا عن استغرابهم من هذا القرار خاصة أن الحساني لم تفوت فرصة للطعن في شرعية الأمين العام للحزب ومؤسساته، وهو ماتسبب في تفجير اجتماع المكتب السياسي وتعليق الحسم في مرشح الحزب لرئاسة مجلس جهة طنجة، إلى وقت لاحق.

وكانت ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، قد أعلنت بداية الأسبوع المنصرم عن شغور منصب رئيس جهة طنجة، بعد انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهامه كرئيس للجهة، وذلك على خلفية تقديم استقالته من المنصب إثر انقلاب ناعم قاده عليه حلفائه بالأغلبية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى