الديستي تضرب رأس “كارتيلات الكوكايين” بمنطقة الريف

متابعة – هيئة التحرير

شنّت المديرية الإقليمية لمراقبة التراب الوطني بالناظور “الديستي”،  حملة أمنية وصفتها بـ “الدقيقة والخطيرة”، لإيقاف زعيم إحدى أكبر الشبكات الإجرامية التي تنشط في ترويج وتهريب “الكوكايين”.

وبحسب يومية الصباح، فقد داهمت المصالح الأمنية منزلا بحي “لعراصي” بالناظور لإيقاف زعيم العصابة الملقب بـ “تشيبا”، أحد أكثر المطلوبين لدى مصالح الأمن والدرك، لقدرته على الفرار من كل الكمائن الأمنية، خاصة بجماعة بني أنصار، علما أنه يشكل موضوع عشرات مذكرات البحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والاختطاف باستعمال السلاح الناري والاحتجاز والتعذيب والضرب والجرح وترويج جميع أنواع المخدرات القوية.

ويضيف المصدر ذاته، إت التخطيط لإيقاف المشتبه فيه رفقة خليلته، في سرية تامة من قبل عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني استعملت فيها تقنيات حديثة للتتبع والترصد وجمع المعلومات بعد التوفرعلى معلومات دقيقة مفادها أن المعني بالأمر يحمل أسلحة نارية، إذ استعانت عناصر “ديستي”بأمنيين تابعين للشرطة القضائية بالناظور، وعند الشروع في اعداد خطة للتدخل والاقتحام قامت عناصر “ديستي” بقطع جميع الاتصالات الهاتفية بالمنطقة، كما استعملت سيارة إسعاف للتمويه ومفاجأة زعيم العصابة.

وأدت عملية تفتيش المنزل حسب ذات المصدر، إلى إيقاف المتهم وخليلته، والعثور على 667 قرصا طبيا مخدرا من “نوع ريفوتريل”، و715 غراما من الكوكايين، وبندقيتي صيد، وسيارتين، وكمية من حبوب الهلوسة والشيرا وأجهزة إلكترونية ومبلغ مالي يشتبه في أنه من عائدات النشاط الاجرامي.

وتابع، أن المتهم له علاقة مباشرة بكارتيل للمخدرات يطلق عليه “تشيبا”، ويتزعمه “ك. ت”، مبحوث عنه في عدة قضايا إجرامية، والصادر في حقه حكم قضائي غيابي بعشر سنوات سجنا، علما أن كل التقارير تؤكد لجوءه إلى إسبانيا، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أن “كارتيل تشيبا” وجد ضالته بجماعة بني أنصار بمعية “كارتيلات” أخرى لترويج المخدرات القوية، بعد فشل أمني في التصدي لها، ما جعل “ديستي” تدخل على الخط لتطهير المدينة منها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بعدما أصدرت تعليماتها لفرقة الشرطة القضائية للإشراف عليها، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا إيقاف باقي المتورطين في ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى