المغرب ينفي بشكل رسمي خبر زيارة نتانياهو للمغرب

خلافا لما تم تداوله حول زيارة محتملة لرئيس الوزراء الإسرائيلي للمغرب “بنيامين نتانياهو”، نفت الحكومة المغربية بشكل رسمي هذه الاشاعة، كما نفت ما روج عن لقاء جمع بين بوريطة، وزير الخارجية المغربي ورئيس الوزراء الإسرائيلي.

ووصف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، زوال اليوم الخميس، في الندوة الصحفية التي تلت الإجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، ما تم تداوله من اخبار حول زيارة محتملة لبنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي للرباط  ب ” الشائعات”.

وزعمت صحيفة إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيزور المغرب قبل إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وادعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في نسختها الإنجليزية، بأن نتنياهو سيزور المغرب، قبيل إجراء انتخابات الكنيست الإسرائيلي، التي ستُجرى في التاسع من أبريل المقبل.

وأوردت الصحيفة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء يرغب في تعزيز الإنجازات التي تحققت في العالمين، العربي والإسلامي، من خلال السعي لزيارة المغرب قبل انتخابات الكنيست المقبلة.

وأفادت الصحيفة بأنه في الماضي، كان المسؤولون الإسرائيليون متشبثين بالتواصل مع الدول التي لا تعترف ببلادهم عبر القنوات الخلفية، وبأن زيارة نتنياهو المرجحة للمغرب ستكون علامة بارزة أخرى على قائمة تنامي قوة رئيس الوزراء السياسية، وتمكنه من وقوع اختراقات دبلوماسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى