الملك يدعو الأحزاب إلى الإبتعاد عن الصراعات الفارغة والإنخراط في المرحلة الجديدة

دعا الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، الأحزاب السياسية المغربية إلى تجنب الصراعات الفارغة التي تساهم في تضييع الوقت والطاقات، وبدأ مرحلة جديدة عنوانها العمل والجدية واليقظة.

وطالب الملك في معرض خطابه على هامش افتتاح الدورة التشريعية الخريفية للبرلمان، مختلف الفاعلين السياسيين حكومة وبرلمانا وأحزابا، إلى العمل الجاد والمسؤول بعيدا عن الصراعات السياسية الفارغة، معتبرا أن الكل مسؤول عن توفير شروط نجاح المرحلة الجديدة، مضيفا أن “المرحلة الجديدة تبدأ من الآن وتتطلب انخراط الجميع والتعاون بعيدا عن الصراعات الفارغة وتضييع الوقت والطاقات”.

وأضاف الملك،  أن السنة التشريعية يجب أن تتميز بروح المسؤولية والعمل الجاد لأنها تأتي في منتصف الولاية، وهي بعيدة عن فترة الخلافات، وينبغي استثمارها في التنافس الإيجابي على خدمة مصالح المواطنين وخدمة الوطن، وإدراجها في إطار المرحلة الجديدة التي تم تحديد مقوماتها في خطاب العرش الأخير.

وشدد العاهل المغربي على أن الحكومة مطالبة بوضع مخططات مضبوطة التحضير والتنفيذ، والتدقيق والمتابعة المستمرة، مبرزا أن الإدارة موضوعة تحت تصرف الحكومة، وبالتالي هي مدعوة إلى توظيف هذه الموارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى