حصري..تفاصيل محاولة هروب جماعي من مستشفى الامراض النفسية بطنجة

نظم مجموعة من النزلاء بالمستشفى الجهوي الرازي للأمراض النفسية، بمدينة طنجة، عملية هروب جماعي بطريقة هوليودية من المستشفى.

وحسب المعطيات التي تحصل عليها موقع مُباشر، فإن النزلاء الذين نظموا عملية الهروب يبلغ عددهم 102، قاموا في ساعات مبكرة من صبيحة اليوم الخميس، باستدراج حارس الأمن الوحيد المتواجد بالمستشفى واحتجازه داخل إحدى الغرف، قبل أن ينهالوا عليه بالضرب ويسلبوه مفاتيح البوابة الرئيسية للمستشفى التي خططوا للفرار منها على طريقة أفلام هوليود.

غير أن تفطن الممرضة المداومة التي عاشت بدورها ليلة من الرعب بوجود تحركات غريبة داخل المستشفى، وغياب حارس الأمن عن الأنظار، دفعها إلى ربط الإتصال بعناصر الشرطة الذين حلوا على وجه السرعة بعين المكان، والذين تمكنوا بدورهم من إحباط عملية الفرار ثواني قليلة قبل تنفيذها.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مستشفى الرازي للأمراض النفسية عملية فرار من هذا النوع، فثد تم تسجيل محاولات فرار عديدة لنزلاء المستشفى في أوقات سابق.

وتأتي هذه الحادثة في ظل الظروف المزرية التي يعيشها نزلاء المستشفى وغياب أبسط شروط التطبيب، إلى جانب النقص الحاد في الأطر الطبية والتمريضية إضافة  إلى ضعف الحماية الأمنية للعاملين داخل المستشفى، الذي يستقبل أعدادا كبيرة من النزلاء تفوق طاقته الإستيعابية.

هذا ولم تصدر إدارة المستشفى إلى الآن بلاغا لتفسير ما جرى، وهل ما إذا تم تسجيل أي حالة فرار من بين النزلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى