حملة فايسبوكية بتطوان للإفراج عن طالب جامعي اعتقل بالخطأ

في رمشة عين وجد عبد العزيز مرون، طالب جامعي في السنة الثانية شعبة الإقتصاد بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، نفسه وراء القضبان بالسجن المحلي بالمدينة، بتهمة التجمهر في الشارع وخرقه لحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها وزارة الداخلية.

وذكر شهود عيان من أبناء حيّه في حديث لهم مع مٌباشر، أن عبد العزيز لم يبارح منزله ليلة خروج العشرات في مدينة تطوان عقب التكبيرات والتهليلات التي صدحت بهما سماء تطوان ليلة السبت الماضي.

وعبّر والديه في اتصال مع مباشر، عن تفاجئهم من اعتقال عبد العزيز من طرف الشرطة القضائية دون وجود أي اثبات ملموس او دليل مادي يؤكد خروجه في المسيرة التي جابت بعض أزقة المدينة، مسترسلين بأن ولدهم كان في سطح المنزل رفقة باقي افراد العائلة يشاهد المسيرة التي جابت تجزئة حمادي المعروفة بحومة البير وهو ما يؤكده حتى الجيران.

وقد تم تقديم عبد العزيز مرون رفقة 4 أخرين أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان الذي احال ملفهم على المحكمة الابتدائية بسبب عدم الاختصاص، حيث احالهم الوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية مباشرة بعد اطلاعه على معطيات الملف على الجلسة التي تم تحديدها يوم 20 من الشهر المقبل.

وتعيش أسرة عبد العزيز حالة من الصدمة والذهول والاحساس بالظلم، جراء توقيف ولدهم ، ويقود زملائه عبد العزيز وررفاقه وأبناء حيه حملة فيسبوكية تطالب باطلاق سراحه وتبرئته من المنسوب اليه.

المثير في هذه القضية أن عبد العزيز مرون كتب تدوينة على صفحته (انظر الصورة) ينتقذ سلوك الاشخاص الذين خرجوا في المسيرة متجاهلين خطورة الوضع الذي تمر بها بلادنا مختتما بهاشتاغ “بقى في دارك وحمي عائلتك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى