سلطات طنجة تسرع وتيرة عملية تأهيل “فندق الشجرة” (فيديو)

متابعة – حاتم الطالبي

أعطى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، خلال الأيام الماضية، انطلاقة أشغال إعادة تهيئة سوق فندق الشجرة بمدينة طنجة، الذي يعد من بين أبرز المعالم التاريخية بالمدينة.

وتأتي أشغال تهيئة السوق المذكور في إطار تنفيذ مشروع تأهيل وتثمين المدينة القديمة التي تعد المرتكز الأساسي في إعادة الاعتبار للقطاع السياحي على مستوى الجهة.

وقد سبق للوالي مهيدية، أن أشرف وبشكل شخصي على تتبع مختلف الأوراش المفتوحة بالمدينة العتيقة ضمانا منه لتنفيذ عمليات التأهيل على الوجه المطلوب، وذلك لما تم تضمينه بدفاتر التحملات موضوع الصفقات العمومية.

وفي هذا الإطار وانطلاقا من شهادات صادرة عن ساكنة المدينة العتيقة ومرتادي هذه المعلمة، فقد عمل “امهيدية” على تعبئة السلطات المحلية بمختلف درجاتها من باشا طنجة المدينة ورئيس الملحقة الإدارية الرابعة للتتبع اليومي لعملية تأهيل فندق الشجرة ومحيطه الخارجي، خاصة فيما يتعلق بتنظيم الباعة وإخلاء الطرقات العمومية من العربات كما هو الشأن بالنسبة لشوارع صلاح الدين الأيوبي، البرتغال، إيطاليا وزنقة ملوية، حيث انخرطت كعادتها ولاية أمن طنجة في شخص السيد والي الأمن عبد الكبير فرح، الذي أعطى تعليماته للهيئة الحضرية في الاستمرار إلى تكثيف دورياتها لمحاربة التوقفات غير القانونية بالطرقات العمومية والتطبيق الصارم للقانون على الجميع بما في ذلك سيارات الدولة.

الجدير بالذكر مدينة طنجة وباعتبارها قطبا سياحيا وثقافيا وحضاريا وبيئيا عرفت انتعاشة خلال السنوات الأربعة الأخيرة بفضل تظافر الجهود بين مختلف القطاعات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى