ليموري يجتمع مع ممثلي قطاع النقل تمهيدا لمعرض دولي سيقام بطنجة

متابعة – هيئة التحرير

احتضن مقر جماعة طنجة على الساعة الحادية عشرة من صباح يومه الأربعاء 12 أبريل 2023، اجتماعا تحضيريا لفعاليات المعرض الدولي ” النقل واللوجستيك طنجة- إفريقيا” المزمع تنظيمه بمدينة طنجة خلال شهر اكتوبر 2023.

وقد ترأس هذا الاجتماع منير ليموري، رئيس جماعة طنجة، بحضور جان بيير مباسي Elong Mbassi) Jean Pierre) الكاتب العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية CGLUA))، مرفوقا بعدد من متعاونيه، كما حضره عدد من رؤساء وممثلي المصالح الخارجية والوكالات والجمعيات الوطنية العاملة في مجال النقل واللوجستيك، وكذا رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية.

وقد انصب هذا الاجتماع التحضيري، على تقديم مختلف الأفكار والاقتراحات في إطار تشاركي، تخص تنظيم هذه التظاهرة الدولية، حيث أجمع الحاضرون على صوابية هذا الاقتراح لما تتوفر عليه مدينة طنجة من مؤهلات كبيرة في مجال النقل واللوجستيك وفي الميادين الاقتصادية والسياحية والثقافية، إضافة إلى البنية الارتكازية الكبيرة التي تحظى بها المدينة وعلى رأسها ميناء طنجة المتوسط والميناء الترفيهي “مارينا باي “، ومحطة القطار فائق السرعة والطريق السيار، وغيرها من البنيات التحتية لمتطورة.

وقد أكد رئيس مجلس جماعة طنجة في معرض كلمته، التي شكر فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة، على أن هذه التظاهرة الدولية، ستنفرد بها مدينة طنجة على الصعيد الإفريقي، الأمر الذي سيكون له إشعاع دولي سينعكس إيجابا على ميزة المغرب والجهة والمدينة الاقتصادية، وسيعزز سمعتها العالمية خاصة على مستوى النقل واللوجستيك والترويج السياحي ليس فقط للمدينة بل للجهة والمملكة، وذلك بتنسيق وتعاون تامين مع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومختلف الشركاء والمتدخلين في هذا المجال.

كما أجمع الحاضرون، على أن تنظيم مثل هذه التظاهرة، سيسهم من دون شك في الإشعاع الدولي لمدينة طنجة بخاصة في مجال النقل واللوجستيك وأنظمة التخزين وإدارة المستودعات وأنظمة التحكم المستودعي. وكل ما يتعلق بمجالات أخرى ذات الصلة كالرقمنة والتكنولجيا الحديثة، كما أكدوا على ضرورة دعوة جميع الفاعلين والمتدخلين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، بهدف إنجاح هذا الحدث الدولي الهام.

تجدر الإشارة، إلى أن اجتماعا سابقا انعقد بمقر الجماعة صباح يوم الإثنين 27 فبراير 2023، بحضور وفد من المنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية برئاسة أمينها العام جون بيير مباسي، تم الإعلان خلاله عن تنظيم هذا المعرض الدولي.

وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم كافة الفاعلين المعنيين بهذه التظاهرة، سواء في القطاع الحكومي أو الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة العاملة في هذا المجال بتاريخ 27 أبريل 2023، لوضع تصور عام لتنظيم هذه التظاهرة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى