وزارة الأوقاف تتوعد الأئمة والمرشدين المتطفلين على الولائم

وجهت مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي بإقليم النواصر، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يحضرون ولائم الحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، وهو “ما يصنفهم في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.

وأبرزت المندوبية في مراسلة لها، أن عددا من الأئمة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بمنطقتهم، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وبقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”.

 

 

كما طالبت المندوبية المجلس العلمي المحلي بالقيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة.

واشترطت المندوبية على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة أن لا يتجاوز عددها ثلاثة على أكثر تقدير، مع مراعاة إخبار المندوبية بكل من أخل بهذه الشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى