وفد إيفواري مُعجب بالنموذج الاقتصادي والتنظيمي لسوق الجملة بطنجة

متابعة – هيئة التحرير

زار وفد من دولة الكوت ديفوار سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة، اليوم الخميس 13 يوليوز 2023، وذلك في سياق الاستفادة من تجربة هذا المرفق الجماعي استعدادا لنقل التجربة إلى المدن الإيفوارية، وقد حظي الوفد باستقبال من طرف عمدة طنجة منير ليموري.

وقام الوفد الإيفواري بزيارة ميدانية إلى سوق الجملة ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها في المملكة خلال رحلته الممتدة من 8 إلى 17 يوليوز 2023، في إطار مشروع تنمية سلاسل القيمة الغذائية الممول من طرف البنك الدولي.

وزار أعضاء الوفد مختلف أقسام سوق الجملة للوقوف على نموذج عمل هذا المرفق والإطار القانوني والمؤسساتي المنظم له، كما تعرفوا على دور الفاعلين المتدخلين في بنيات التسويق بالجملة، عاقدين أيضا لقاءات مع الشركاء المهنيين من التجار والمنتجين.
وعبّر الضيوف الإيفواريون عن إعجابهم بالنموذج الاقتصادي والهيكل التنظيمي لسوق الجملة بطنجة، معتبرين أنه يمثل تجربة رائدة على المستوى الإفريقي ويعطي صورة إيجابية عن هذا النوع من النشاط التجاري الذي قطع المغرب أشواطا متقدمة في حسن تدبيره وهيكلته.

وفي ختام الزيارة، التقى الوفد الإيفواري برئيس المجلس الجماعي، منير ليموري، الذي قدم للتو من الكوت ديفوار بعد مشاركته في احتفالات الذكرى الأربعين لتأسيس اتحاد المدن والجماعات بهذا البلد الإفريقي، حيث شدّد على عمق علاقات الشراكة والتعاون المغربية الإفوارية، وسلم ضيوف طنجة هدايا تذكارية كعربون على استدامة أواصر الصداقة.

وعقب الزيارة، اجتمع النائب الثاني لعمدة طنجة، نور الدين الشنكاشي، بالوفد الإيفواري بمقر قصر البلدية، حيث استعرض أمامهم مميزات تجربة التدبير الجماعي لسوق الجملة، كما عرفهم بالإمكانيات الاقتصادية والسياحية لمدينة طنجة.

نائب عمدة طنجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى