معتقلو “27 طن” يتجاوزون 15 يوما من الإضراب عن الطعام ووضعيتهم جد حرجة

لايزال عدد من المعتقلين على خلفية ما بات يعرف بقضية تهريب 27 من “الحشيش” بميناء طنجة المتوسط، يخوضون معركة الأمعاء الفارغة داخل السجن المحلي “سات فيلاج” بمدينة طنجة.

وحسب بلاغ لعائلة المعتقلين توصل مُباشر بنسخة منه،  فإن كل من المعتقل “عمر .ح”، و”فريد.م”، و” عبد الكريم .ف”،و”شكيب.ع”، إلى جانب “محمد.ع”، المتهمين على خلفية القضية السالفة الذكر، قد خاضوا إضرابا عن الطعام لمدة تزيد عن 15 يوما.

وأضاف البلاغ، إن الحالة الصحية للمعتقلين الخمسة جد مزرية وتتدهور يوم بعد يوم، موضحا أنه لم يبادر للإتصال بهم أي مسؤول في السجن.

جيدر بالذكر، أن محكمة الاستئناف بطنجة، شهدت صباح أمس الأربعاء، انطلاق اولى جلسات محاكمة المتهمين الستة في قضية ما يعرف ب27 طن من الحشيش، والتي حضرها العشرات من عائلات المتهمين والمهنيين وكل الهيئات الممثلة لقطاع النقل بالمغرب.

وتحولت هذه القضية الى قضية رأي عام بعد تسجيل فراغ في مسطرة البحث والتحقيق التي باشرتها الشرطة القضائية دون الوصول الى اصحاب المخدرات الحقيقيين، وهو ما دفع ممثلي قطاع النقل الى خوض احتجاحات واضرابات عن العمل، وصل صداها الى قبة البرلمان، بعدما اعترف وزير العدل المغربي جوابا عن سؤال احد البرلمانيين ببراءة هؤلاء المعتقلين، مضيفا ان الحكومة بصدد تعديل ظهير 1974 المتعلق بحيازة المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى