عمالة الشاون تعيد فتح متنزه أقشور وفق الشروط التالية..

علم مُباشر، أنه تقرر بصفة رسمية إعادة فتح منتجع أقشور الجبلي الواقع بإقليم شفشاون، في وجه الزوار ابتداء من يوم الخميس المقبل، وذلك وفق مجموعة من الشروط تم الإتفاق عليها بين عدد من المتدخلين.

وحسب المعطيات التي تحصل عليها مُباشر، فقد جاء قرار إعادة فتح المنتزه في وجه المواطنين على خلفية اجتماع بين السلطات المحلية بالمنطقة ومهنيي القطاع السياحي، إلى جانب ممثلين عن الساكنة، حيث تم الإتفاق على مجموعة من الشروط التي سيتم بموجبها إستئناف العمل بالمنتزه، وكذا ولوجه، وعلى رأسها المنع الكلي للسباحة في مختلف منابعه.

كما تشمل هذه الشروط، تقيد الفنادق والمنازل المخصصة لإيواء الزوار بعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، إلى جانب عدم جلوس أكثر من شخصين على طاولة واحدة، إلا إذا كان الأمر يتعلق بالأسر فسيتم السماح بتجاوز هذا الشرط.

ومن بين الشروط التي تم إقرارها كذلك، إلزامية حمل بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة لجميع الزوار، حيث لن يتم السماح لأي شخص غير حامل للبطاقة الوطنية بولوج المنتزه، ونفس الأمر ينطبق على الأطفال القاصرين الغير مصحوبين بأسرهم.

كما سيتم وضع لافتات ولوحات بمداخل ومخارج المنتزه، لمنع السباحة داخله، حيث يتم التنسيق في هذه الأثناء مع مصالح جماعة “تلمبوط” لإعداد هذه اللافتات ووضعها بالمنتزه في أسرع وقت ممكن.

وخلف قرار إعادة فتح المنتزه ارتياحا وسط ساكنة المنطقة ومهنيي قطاع السياحة، على اعتبار أن المنتزه يُعد مورد رزق رئيسي لهم، خاصة أنهم تضرورا بشكل كبير من تداعيات جائحة كورونا وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق