إنقاذ 8 مغاربة حاولوا الوصول لإسبانيا على متن قوارب الـ”كاياك”

متابعة -محمد ياسين البقالي-

تمكن خفر السواحل الإسباني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من إنقاذ  8 شبان مغاربة حاولوا الهجرة إلى الضفة الأوروبية، على متن قوارب الـ”كاياك” الصغيرة، انطلاقاً من سواحل مدينة سبتة المحتلة.

ووفق ماكشفت عنه صحيفة  “El faro de ceuta “، فقد تلقى عناصر خفر السواحل الإسباني إشعارا من طرف باخرة “باليريا” المختصة في نقل المسافرين عبر مضيق جبل طارق، بوجود قوارب “كاياك” في عرض البحر، وعلى متنها 8 أشخاص، لتتحرك بسرعة من أجل تحديد مكانهم وإخراجهم من البحر.

وعقب إخراجهم من المياه، توجه عناصر خفر السواحل صوب ميناء الجزيرة الخضراء، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمهاجربن الثامنية، قبل أن تعمد لتسليمهم للشرطة الإسبانية من أجل اتخاذ الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأصبحت قوارب “الكاياك” الوسيلة المفضلة لعدد كبير من المهاجرين السريين الراغبين في عبور مضيق جبل طارق نحو الأراضي الإسبانية الجنوبية، خاصة أن القارب أثبت نجاعته نظرا للعدد الكبير من المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا على متنه، وذلك بسبب صغر حجمه وسعره المناسب وصعوبة رصده من طرف البحرية الملكية المغربية، كما أنه يتميز بالسرعة عند الجذف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق