وزيرين من العدالة والتنمية على رأس القائمة التي ستسقبل الوفد الإسرائيلي

من المرتقب أن تحط طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” بمطار الرباط – سلا الدولي، يوم غد الثلاثاء، وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي يتزعمه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ومسؤولين يمثلون البلدين.

ويضم الوفد الذي سيصل إلى المغرب كذلك الموفد الخاص للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، إلى جانب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، بالإضافة لمسؤولين كبار آخرين عكفوا على التقدم في تحقيق اتفاقات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية.

وسيكون في استقبال الوفد المستشار الملكي أندري أزولاي، ومحمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، إضافة إلى عدد من وزراء الحكومة، على رأسهم وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إضافة إلى نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن وعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل.

وكشفت وسائل إعلام نقلا عن مصادر رسمية، أن زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي في المغرب ستعرف توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية تهم بالأساس مجال الطيران المدني، والملاحة الجوية، والماء، والطاقة، والاقتصاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق