تسع شركات تتنافس على صفقة تدبير قطاع “النظافة” بطنجة

مع انتهاء عقود شركتا النظافة المفوض لهما قطاع تدبير النظافة و النفايات بمدينة طنجة، “صولمطا” المكلفة بالجهة الشرقية، و”سيطا البوغاز” المكلفة بالجهة الغربية، تتجه جماعة طنجة إلى التوقيع مع شركات جديدة قصد تدبير القطاع بالمدينة.

وحسب المعطيات التي تحصل عليها مُباشر،  فقد وضعت تسع شركات مختصة في قطاع النظافة ملفاتها لدى المصالح المختصة بجماعة طنجة، قصد الظفر بصفقة التدبير المفوض للقطاع بالمدينة، حيث شهدت عملية فتح الأظرفة من قبل الللجنة المختصة منافسة شديدة بين مختلف الشركات التي تقدمت بعروضها.

وأفادت مصادر مُباشر، أن خمس شركات تقدمت بملفاتها قصد تدبير قطاع النظافة بالمنطقة الغربية التي تضم كل من مقاطعة طنجة المدينة ومقاطعة السواني، قبل أن يتم إقصاء ثلاث شركات والإحتفاظ بشركتين ضمنهما شركة مغربية، وذلك بعد دراسة الملفات من الناحية التقنية.

وفيما يخص المنطقة الشرقية التي تضم كل من مقاطعة مغوغة ومقاطعة بني مكادة،  فقد تقدمت أن أربع شركات بعروضها قصد تدبير القطاع، ليتم إقصاء ثلاثة شركات منها والإحتفاظ بشركة واحدة وهي نفس الشركة المغربية، حيث من المحتمل أن ترسو صفقة تدبير القطاع بمختلف مناطق المدينة على الشركة المغربية، بعد دراسة العرض المالي الذي تقدمت به.

هذا، ومن المرتقب أن يتم عرض صفقة التدبير المفوض على المجلس خلال الدورة التي ستنعقد منتصف شهر فبراير المقبل، وذلك قصد المصادقة عليها.

وسبق أن أعلنت جماعة طنجة عن إطلاق طلب عروض مفتوح دولي للتدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها بمدينة طنجة، وذلك عقب انتهاء عقد التدبير المفوض الحالي، المبرم مع شركتي “سيطا البوغاز” و”صولمطا”، معلنة عن فتح باب تقديم “طلب عروض مفتوح دولي”  للتدبير المفوض لمرفق النظافة في حصتين تشملان منطقة طنجة الغربية (أ) ومنطقة طنجة الشرقية (ب).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق