استعدادا لإستحقاقات 2021..الأحرار يؤسسون فرعا لهم بأصيلة

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار يوم أمس الجمعة 5 فبراير الجاري، لقاءً تواصليا بأصيلة من أجل تأسيس فرع جديد للحزب بالمدينة، وهو اللقاء الذي أشرف عليه المنسق الإقليمي للحمامة بطنجة أصيلة عمر مورو، وبحضور الدكتور محمد حسون رئيس المنظمة الإقليمية لمهني الصحة التجمعيين، وعبد الرحمان الصديقي أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق طنجة، وإبراهيم أبو الربيع المناضل الأصيلي بالحزب رئيس اللجنة التحضيرية، ومحمد ياسين عمران المدير الإقليمي للحزب، وقد اختتم اللقاء الذي تم في احترام تام للبرتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات حسب البلاغ الذي توصل به مٌباشر، بإنتخاب الدكتور محمد الأمين العبدي كاتبا لفرع حزب الأحرار بمدينة أصيلة.

وقد استهل الجمع العام التأسيسي لفرع الحزب بكلمة إبراهيم أبو الربيع رئيس اللجنة التحضيرية، ليتطرق بعده عمر مورو المنسق الإقليمي للحزب في معرض مداخلته، عن الإسكالات التي تؤرق ساكنة المدينة على رأسها البطالة، حيث أكد على مشروع إنشاء المنطقة الصناعية بالمدينة والآفاق التي ستتيحها في استقطاب الاستثمارات والمشاريع الصناعية، ما سيساهم في نهضة المدينة وامتصاص البطالة عند الشباب يضيف مورو، مردفا بأن مشروع إعادة هيكلة ميناء أصيلة الذي يعتبر موردا للرزق لدى مجموعة من الأسر التي تمتهن قطاع الصيد البحري، كما نوه خلال كلمته عن المشاريع القائمة في مجال الطرق، وفضاءات الترفيه العمومية، والمشاريع الأخرى.

خلال هذا اللقاء كان لقطاع الصحة حضور أيضا حيث تطرق الدكتور محمد حسون رئيس المنظمة الإقليمية لمهني الصحة، عن هذا القطاع و الأهمية التي يوليها الحزب للقطاع. كما أشار أن مدينة أصيلة مثل سائر المدن المغربية، تشكو من مستوى و جودة هذا القطاع، مقدما مجموعة من التدابير، والمشاريع التي يمكنها الرفع من جودته بالمدينة. كما نوه وتقدم بالشكر لجميع أطر القطاع الصحي بالمدينة، التي تسهر على سلامة الساكنة منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية بسبب جائحة كورونا التي تعيشها بلادنا بداية من منتصف مارس 2020.

الدكتور عبد الرحمان الصديقي تطرق في كلمته المقتضبة عن قطاع التعليم ومشاكله، وأيضا قدم رؤية نموذجية عن التنمية الترابية للمدينة، وآفاقها الإقتصادية، ودور الشباب باعتباره قوة ورهان التنمية وازدهار المدينة.

ودعا محمد ياسين عمران المدير الإقليمي للحزب حديثه مع مٌباشر، الشباب الى مشاركة فعالة في السياسة، للمساهمة في تقرير مستقبل المدينة، معربا أن المحطة الإنتخابية القادمة الكلمة ستكون فيها للشباب، لهذا عبر في دعوته للشباب الأصيلي أن يكون في الموعد، فالمستقبل بين يديه.

وأكد ياسين عمران في ذات التصريح، أن اختيار شاب على رأس فرع الحزب بمدينة طنجة، لتأكيد على استراتيجية الحزب الرامية الى تشبيب هياكل  تنظيمات الموازية للحزب، من أجل تشجيع الشباب الكفء للمضي قدما في الممارسة السياسية، داعيا الأحزاب الأخرى الى الإقتداء بحزب الأحرار.

متتبعون للشأن السياسي، يرون أن حزب الأحرار عازم على اقتحام قلعات انتخابية كانت في السابق شبه محمية من طرف بارونات سياسية، تستخدم كل الأساليب للوصول الى مناصب القرار.

استعدادا لإستحقاقات 2021..الأحرار يؤسسون فرعا لهم بأصيلة 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق