قرار تاريخي..جماعة طنجة تغلق بصفة نهائية مطرح مغوغة

أعلن عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي، قبل قليل عن توقيع المكتب المسير لمجلس جماعة طنجة لقرار إغلاق مطرح النفايات المنزلية الكائن بمنطقة مغوغة وإعادة تأهيله.

العبدلاوي كشف في معرض افتتاحه لجلسة الدورة الإستثنائية لمجلس جماعة طنجة، أن إغلاق مطرح مغوغة هو قرار تاريخي وله أهمية كبيرة لدى ساكنة المدينة، نظرا للمعاناة التي عاشتها الساكنة لما يزيد عن 45 سنة، وخاصة القاطنين في الأحياء المحطية بالمطرح، جراء الدخان والروائح الكريهة المنبعثة منه.

وجدير بالذكر، أن جماعة طنجة أعطت انطلاقة عمل مركز تحويل النفايات المنزلية الكائن بمنطقة الهرارش بطريق تطوان، وكذا مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والمشابهة لها المتواجد بمدشر سكدلة التابع لجماعة المنزلة نواحي مدينة طنجة.

ويناقش مجلس جماعة طنجة خلال الدورة الإستثنائية المنعقدة في هذه الأثناء بمقر مجلس جهة طنجة، نفدة فريكة تتعلق بصفقة التدبير المفوض لقطاع النفايات المنزلية والمشابهة، والتي استقرت علىىشركتين مغربيتين، ويتعلق الأمر بشركة “ميكومار صوماجيك” التي ستدبر القطاع بالمنطقة “أ” وشركة “أرما” التابعة لمجموعة أحيزون التي ستشرف على تدبير القطاع بالمنطقة “ب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق