باميو الشمال ينشرون غسيلهم في الفيسبوك والحموتي يوبخ الغلبزوري

في حلقة جديدة من حلقات سلسلة أفول نجم حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشمال، بدأت تطفو حرب مكشوفة الوجوه بين تيارات انتخابية تحركها مصالح شخصية ضيقة، بخلاف المفرقعات الإعلامية للأمين العام للحزب عبداللطيف وهبي.

هذه المعارك التي احتضنها الفضاء الأزرق “الفيسبوك”، كان أبطالها شخصيات مسؤولة داخل الحزب بكل من شفشاون وتطوان وطنجة، حيث وصف عضو بالمجلس الوطني للبام في صفحته الشخصية، الأمين الإقليمي للحزب بطنجة، والمرشح لترؤس لائحة مقاطعة السواني بالشبح، وهو ما يزكي ما نشرناه في مقال سابق بإعتماد الحزب لأسماء مغمورة لخوض الإستحقاقات الجماعية والتشريعية المقبلة.

فيما كانت المعركة على مستوى إقليم شفشاون أشبه بتبادل السب والشتم بين قاصرين، وذلك بين مقربين من البرلماني توفيق الميموني ورئيس فريق البام بالجهة ومحسوبين على الأمين الجهوي للحزب.

أما عن إقليم تطوان، فالوضع أشبه بلغم انتخابي من المحتمل أن ينفجر في وجه الأمين الإقليمي الغائب عن تسيير الحزب.

وتتخوف القيادة الحالية لحزب الأصالة والمعاصرة من خسارتها لأغلب أقاليم الجهة، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، خاصة التي كانت تدور في فلك الرئيس السابق لجماعة اجزناية الموقوف أحمد الإدريسي، حيث كشفت مصادر خاصة على أن ثلثي المستشارين والفاعلين الانتخابيين بالحزب اتخدوا قرار رحيل جماعي عن الحزب والترشح بإسم حزب أخر في الإستحقاقات المقبلة.

وفي تصريح لأحد المشاركين في اللقاء الذي عقدته لجنة الانتخابات أول هذا الاسبوع، أنه من خلال استقراء لوزن الحاضرين يمكن الجزم أن البام بالجهة لن يحقق أرقاما كما هو مخطط له، وفي هذا السياق، أكد نفس المتحدث أن اللجنة الوطنية للإنتخابات، التي يترأسها إبن الريف محمد الحموتي، قامت بتوجيه ملاحظات شديدة اللهجة للأمين الجهوي عبداللطيف الغلبزوري بسبب تقارير مغلوطة يرفعها الأخير، تتضمن إحصائيات وأرقام منفوخة ولا تطابق الواقع، وهو ما اعتبره الحاضرون في اللقاء، أنه توبيخ وإنذار أولي للأمين الجهوي وعبره لمن تمت تزكيتهم مؤخرا.

وفي موضوع ذات صلة، علم مٌباشر، أن تزكية الأمين العام للحزب لعادل الدفوف كوكيل للائحة الحزب في البرلمان عن دائرة طنجة أصيلة، أغضبت مجموعة من القيادات بما فيهم مناضلي الحزب بالمدينة، الذين آمنوا بقينا بأن التزكيات صارت توزع حسب معيار “الشْكارة” وليس حسب الكفاءة مما يتناقض مع شعارات الأولوية للنخبة والأطر التي يتغنى بها الحزب.

باميو الشمال ينشرون غسيلهم في الفيسبوك والحموتي يوبخ الغلبزوري 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق