الدفوف يسائل وزير الصحة حول انعدام أقنعة الأوكسجين بمستشفى محمد الخامس بطنجة

متابعة/ ياسين البقالي

وجه النائب البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة، عادل الدفوف، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية، حول غياب أقنعة الأوكسجين وبعض المستلزمات الطبية الأساسية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة.

وأكد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤاله، أن “إقليم طنجة أصيلة، من بين الأقاليم التي لا تزال رغم الجهود المبذولة خلال الآونة الأخيرة، تشكو من نقص حاد في الخدمات الإستشفائية المقدمة للمواطنين”.

وأضاف البرلماني البامي في معرض سؤاله،: “يعاني المرتفقين من غياب أقنعة الأوكسجين وبعد المستلزمات الطبية الأساسية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة، إضافة إلى إلزام عائلات المرضى بضرورة شراء هذه المستلزمات من الصيدليات المجاورة للمستشفى المذكور”.

كما ساءل وزير الصحة، عن الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة لتوفير المستلزمات الطبية الضرورية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس.

وسبق أن وقف موقع مُباشر، على معاناة مرتفقي مستشفى محمد الخامس  بطنجة، من الغياب التام لأقنعة الأوكسجين وبعض المستلزمات الطبية الأساسية بالمستشفى بما فيها خيوط الجراحة، حيث يضطر ذوي المرضى للخروج لاقتناء هذه المستلزمات حتى في ساعات متأخرة من الليل.

كما عبروا من خلال موقع مُباشر، عن استنكارهم الشديد للفوضى والعشوائية التي تطبع التدبير الإداري والمالي لهذا المرفق، خاصة وأن وزارة الصحة ترصد ميزانية مهمة لتدبير المستشفى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!