بعد تمرده عليه..بنعلي يسحب عضوية حميد شباط من حزب جبهة القوى الديمقراطية

متابعة/ هيئة التحرير

لم يمر على إعفاء حميد شباط من منصب أمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة مكناس فاس سوى أيّام، حتى قرّر مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، سحب عضوية حميد شباط من الحزب، بذريعة تغيبه عن الحضور للمجلس التأديبي، الذي رفض شباط حضوره معتبرا الدعوة صادرة عن تنظيم اقليمي غير قانوني، ومطعون في شرعيته أمام الجهة المختصة.

وحسب محضر اللجنة التأديبية للحزب، فقد اجتمعت الأخيرة أمس الأربعاء، للإنصات إلى شباط فيما نسب إليه من تهم تتعلق بعد امتثاله لمبادئ وقانون وتنظيمات الحزب، إلاّ أنه تخلّف عن الحضور.

ونظَّم شباط الذي يقود الحركة التصحيحية داخل الحزب للإطاحة ببنعلي، قبل يومين لقاءً بمدينة الدار البيضاء، جمعه بمناضلي الحزب ونقابة اتخاد القوى العاملة بالمغرب، وهو ما زاد من حدّة الصراع بينه وبين الأمين العام.

وفي موضوع مرتبط، أعلن بنعلي، أن حزب جبهة القوى الديمقراطية سيعقد مؤتمره السادس بمدينة العيون، حضوريا وعن بعد، أيام 25 و26 و27 مارس 2022، تحت شعار: “معا لبناء الدولة الاجتماعية وتعضيد مساعي المغرب للسلم وتضامن الشعوب”.

هذا وتوجهت اللجنة التصحيحية التي يقودها حميد شباط داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية، الى القضاء للطعن في انعقاد المؤتمر الوطني السادس لحزب “الزيتونة” بمدينة العيون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى